خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال العام المالى الجديد..

المالية: 10 مليارات جنيه حصيلة متوقعة للخزانة من طرح الشركات بالبورصة

الجمعة، 13 أبريل 2018 11:00 م
المالية: 10 مليارات جنيه حصيلة متوقعة للخزانة من طرح الشركات بالبورصة عمرو الجارحى وزير المالية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البيان المالى التمهيدى، لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2018 – 2019، عن أن برنامج الطروحات العامة لبعض الشركات المملوكة للدولة من المتوقع أن يحقق حصيلة 10 مليارات جنيه للخزانة العامة خلال العام المالى الجديد.

 

وأعلنت وزارة المالية، أنه فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل الذى تتبناه وتنفذه الحكومة المصرية فى الوقت الراهن عرضت خطة برنامج الطروحات مؤخرًا على رئيس الجمهورية، حيث أكد على ضرورة الإسراع بالإعلان عن وتنفيذ برنامج الطروحات، والتزام جميع جهات الدولة بالخطة الموضوعة، وتضافر جميع الجهود لإنجاح هذا البرنامج لأهميته فى جذب مزيد من الاستثمارات والتدفقات لداخل البلاد ولتنشيط وزيادة حجم التداول بالبورصة المصرية.

 

ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ضمن برنامج الحكومة حوالى 80 مليار جنيه، وأن تصل القيمة السوقية للشركات المطروحة إلى حوالى 430 مليار جنيه، حيث إنه قد تقرر أن تتراوح النسب المطروحة من الشركات ما بين 15-30%، إلا إذا كانت حصة المال العام تقل عن ذلك.

 

ومن المستهدف أن يتم تنفيذ البرنامج خلال فترة تتراوح ما بين 24 و30 شهرًا، وذلك من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقى للبورصة المصرية وزيادة قيمة وكمية التداول اليومى.

 

وتعد الموازنة العامة للدولة، أهم وثيقة مالية واقتصادية تعدها الدولة كل عام ممثلة فى أجهزة وزارة المالية، وتتضمن قوائم تفصيلية حول المصروفات العامة والإيرادات المتوقع تحصيلها وتشمل الإيرادات الضريبية والجمركية وغيرها، ويتم أعدادها خلال الربع الثالث من العام المالى كل عام.

 

ويبدأ العمل بالموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالى 2018 - 2019 فى 1 يوليو 2018.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

حصيلة اموال واراضى الدولة المنهوبة من كبار الفاسدين اكبر من حصيلة الطرح !!

حينما اجد فى الميزانية الجديدة خدمة الدين اكثر من 500 مليار جنيه معنى ذلك ان الحكومة فاشلة بجدارة وان البرلمان الذى يصدق على ميزانية تحمل هذا الرقم لا يمثل الشعب فاين حصيلة استعادة اراضى الدولة ما قرانا عنه مبالغ هزيلة بالمقارنة بالواقع حيث رايت من قبل فى برنامج صدى البلد وفى وجود احمد موسى اى اتحدث عن مصادر موثوقة قال وكيل لجنة الاسكان انهم طالبوا اتحاد مارينا بدفع منذ 6 اشهر بدفع 36 مليار دون جدوى وكان هذا الكلام من اشهر فهل سمع احد عن تحصيل هذا المبلغ اة مبالغ اخرى مثله من جهات اخرى تغنينا عن رفع الدعم عن الغلابة فى الميزانية الجديدة رغم ان الحزام اصبح مربوط على العضم ولا يتحمل المزيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة