موجز الساعة6.. مصر تنفى عرقلة اتفاق سد النهضة وتدعو السودان وإثيوبيا لاجتماع ثان

الخميس، 12 أبريل 2018 06:00 م
موجز الساعة6.. مصر تنفى عرقلة اتفاق سد النهضة وتدعو السودان وإثيوبيا لاجتماع ثان سامح شكرى وزير الخارجية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها نفى وزارة الخارجية عرقلة مصر لاتفاق حول سد النهضة، كما دعت السودان وإثيوبيا لاجتماع ثان بالقاهرة.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
نفى المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية دقة ما تم تداوله بعض وسائل الإعلام بشأن تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية ولوزير خارجية السودان تحميل مصر مسئولية فشل جولة المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة فى الخرطوم، مشيرا إلى أن مصر شاركت فى الاجتماع التساعى فى الخرطوم بروح إيجابية ورغبة جادة فى التوصل إلى اتفاق ينفذ التوجيهات الصادرة عن قيادات الدول الثلاث بضرورة التوصل إلى حلول تضمن كسر الجمود الحالى فى المسار الفنى الخاص بسد النهضة.
 
 
شهد قصر الاتحادية بحى مصر الجديدة، أول زيارة لرئيس برتغالى إلى القاهرة منذ 25 عامًا، وهى الزيارة التى أسفرت عن عدة قرارات فى غاية الأهمية على صعيد تعزيز التعاون بين مصر ومحيطها الأوروبى، لزيادة التبادل التجارى والتعاون بين هيئة قناة السويس البحرية وشركة أسيب، والتنسيق المشترك فى مجالات مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والسلم الدوليين.
 
 
قال الرئيس البرتغالى مارشيلو دى سوزا، إن التطرف يتزايد فى عديد من البلدان والمناطق الأوروبية وغيرها، والخطأ يقع من جانب أوروبا، متابعا: "يجب أن نكافح بقدر أكبر لتحقيق السلام والمحبة، وخلق ظروف اقتصادية واجتماعية تتجنب التطرف، لكننا لا نفعل هذا فى بعض الأحيان".
 
 
أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن البيانات المنشورة عبر عدد من المواقع الإلكترونية حول الزيادات الجديدة فى أسعار الكهرباء ليس لها أساس من الصحة وهى مجرد اجتهادات وتكهنات من أصحابها.
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة المصرية قد تتوجه للأسواق العالمية بنهاية العام الجارى أو بداية العام المقبل؛ لطرح سندات بقيمة 6 أو 7 مليارات دولار.
 
 
هبطت طائرة مصر للطيران فى مطار دوموديدوفو بموسكو وسط مظاهر السعادة والفرح التى ظهرت واضحة على وجوه المسافرين والصحفيين وحتى العاملين فى المطار، والذين أشادوا بجمال الطائرة التى تزينت بصور الفريق القومى المصرى.
 
 
تتحرك الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بشكل متسارع لتوجيه ضربات عسكرية إلى سوريا، بذريعة استخدام حكومة دمشق للسلاح الكيماوى فى دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، ما ينذر بتصعيد عسكرى كبير مع روسيا الاتحادية التى تدعم حكومة الأسد بكل قوة.
 
 
قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، الخميس، أن روسيا تمتلك مقاطع مصورة لتمثيليات ملفقة قام بها الإرهابيون فى سوريا حول استخدام الكيميائى.
 
 
أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن مصر استلمت حتى الآن 125 مليون دولار من إجمالى 500 مليون دولار، قيمة قرض البنك الدولى لبرنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر، الذى يتم تنفيذه الآن بمحافظتى قنا وسوهاج.
 
 
احتضنت الأهرامات وأبو الهول ملكات جمال ممثلات لـ60 دولة حول العالم، فى إطار زيارتهن إلى مصر للمشاركة فى مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، التى تنظمها وتستضيفها مصر للعام الرابع على التوالى حيث فازت بها امبر برناتشى ملكة جمال كندا.
 
 
تراجعت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الخميس للمرة الثانية، بقيمة جنيه ونصف بعد انخفاضها صباح اليوم بقيمة 6 جنيهات، ليصبح إجمالى التراجع فى سعر الذهب اليوم 7 جنيهات ونصف، وسجل عيار 21 وهو العيار الرئيسى فى سوق الذهب المصرى 658.5 جنيها للجرام.
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات باستثناء مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 10.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 977.674 مليار جنيه.
 
 
حذر الدكتور أيمن إميل أستاذ طب الأطفال، ورئيس وحدة الجهاز الهضمى والمناظير بمستشفى أبو الريش، من المنظفات والبطاريات، قائلا: "أنها تقتل أطفالكم"، كما حذر من ابتلاع الأطفال البطاريات الصغيرة الموجودة فى اللعب، لأنها تؤدى إلى قرح بالمرئ والمعدة، مع احتمالية حدوث ضيق أو انسداد بالمرئ إذا لم يتم استخراجها مباشرة عن طريق المنظار، وخلال مدة أقصاها 6 ساعات من ابتلاعها.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا غدا الجمعة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا.
 
 
سيطرت حالة ترقب داخل نادى الزمالك لنتيجة مباراة الاتحاد السكندرى، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، ضمن الأسبوع الـ31 لمسابقة الدوري المصري، بعدما تعددت السقطات لفريق الكرة خلال الفترة الأخيرة، سواء على الصعيدى المحلى أو الأفريقى.
 
 
حدد البروفيسور الألمانى ماير الاثنين المقبل موعدًا لإجراء العملية الجراحية فى العمود الفقرى لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، للتخلص من آلام الظهر التى تنتابه بين الحين والآخر.
 
 
رشح روبى فاولر، أحد أساطير نادى ليفربول الإنجليزى، النجم المصرى محمد صلاح لمنافسة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى ثنائى ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين للحصول على جائزة الكرة الذهبية.
 
 
تراجع منتخب مصر "مركزين" فى التصنيف الشهرى الصادر، اليوم الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ46 بدلاً من الـ44 الذى احتله الشهر الماضى، علماً بأن هذا الشهر الثالث على التوالى الذى يتراجع فيه المنتخب الوطنى بالتصنيف.
 
 
سجل اللاعب المصرى حسين الشحات الهدف الثانى لفريق العين فى شباك الفجيرة، بالمباراة التى تجمعهما حالياً بملعب "شباب الأهلى"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس رئيس الإمارات.
 
 
اكتملت أطراف نصف نهائى دورى أبطال أوروبا لموسم 2017 – 2018، بتأهل فريقى ريال مدريد الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى، لينضما إلى فريق ليفربول الإنجليزى وروما الإيطالى اللذين تأهلا عقب مباريات الثلاثاء.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة