مريضات تكيس المبايض أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد ونقص الانتباه

الخميس، 12 أبريل 2018 10:00 م
مريضات تكيس المبايض أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد ونقص الانتباه ولادة اطفال توحد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن النساء اللواتي يعانين من حالة تكيس المبايض عرضة لمشاكل الصحة العقلية أكثر من غيرهن.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الجديدة أيضا أن النساء اللواتي يحصلن على هذه الأكياس أكثر عرضة بشكل كبير لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.”ADHD”

وتصيب متلازمة المبيض المتعدد الكيسات "تكيس المبايض"، والتي يمكن أن تكون مؤلمة وتسبب العقم ، ما بين 4 و 12٪ امرأة من الولايات المتحدة ، مما يجعلها واحدة من أكثر القضايا الصحية الشائعة التي تواجه النساء الشابات بشكل خاص.

على الرغم من أن دراسة جامعة كارديف تؤكد وجود صلة بين الصحة العقلية لكل من النساء وأطفالهن، إلا أن العلاقة معقدة والباحثون لا يزالون غير متأكدين من أي حالة قد تكمن في ذلك.

وأشار الباحثون إلى أنه لدى النساء المصابات بالـ PCOS مستويات أعلى من هرمون الذكورة ، أكثر من معظمهن ، ولهذا السبب غالباً ما يكون لديهن فترات غير منتظمة ، شعر الوجه ، حب الشباب وحتى العقم.

كما أن متلازمة تكيس المبايض أكثر شيوعًا بين النساء البدينات ، ولكن كل حالة تبدو وكأنها تغذي الأخرى. يمكن أن يجعل PCOS جسم المرأة مفرطا في إنتاج الأنسولين ، والذي يمكن أن يحفز زيادة الوزن، ولكن بعض النساء يطورن حالة المبيض بعد اكتساب الوزن.

ووجد الباحثون أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أكثر "احتمالا" أكثر عرضة للإصابة بأحد أو مجموعة من الاضطرابات الصحية العقلية المتعددة، بما في ذلك الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب أو اضطراب في الأكل.

وأشار الباحثون إلى أن هذه المعدلات الأعلى لقضايا الصحة العقلية كانت متسقة مع الدراسات الأخرى التي أجريت في تايوان وأستراليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة