سامح شكرى ووزير خارجية الكويت يؤكدان أهمية تغليب الحل السياسى للأزمة السورية

الخميس، 12 أبريل 2018 04:39 م
سامح شكرى ووزير خارجية الكويت يؤكدان أهمية تغليب الحل السياسى للأزمة السورية وزيرا خارجية مصر والكويت
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، الخميس، على هامش المؤتمر الوزارى العربى بالشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، حيث أكد الوزيران على أهمية تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها نحو الأمام تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين، ووجها اللجان الفنية بالبدء فى الإعداد للجنة فى شهر مايو المقبل.

 

وأوضح أبو زيد أن الصباح هنأ شكرى وشعب مصر بأكمله بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية جديدة ما يعكس ثقة الشعب المصرى الكبيرة فى الرئيس، متمنياً لمصر قيادةً وشعباً دوام التقدم والازدهار.

 

ومن جانبه أعرب شكرى عن تطلع الرئيس السيسى والشعب المصرى لزيارة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى مصر فى أقرب فرصة ممكنة، وطلب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية نقل تحياته إلى أمير الكويت، متوجهاً لسموه وللحكومة الكويتية بخالص الشكر على الرعاية التى يولونها للمصريين المقيمين فى الكويت الشقيقة.

 

وأضاف أبو زيد أن شكرى بحث مع نظيره الكويتى آخر تطورات الوضع الإقليمى حيث تبادلا التقييم ووجهات النظر حول عدة ملفات مهمة وعلى رأسها الأزمة السورية، مؤكدّين على أهمية الحفاظ على وحدة الدولة السورية وسلامة الشعب السورى الشقيق، وداعين إلى تغليب الحل السياسى والسلمى وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

وأردف المتحدث الرسمى أن الوزيرين ناقشا التهديدات التى تحيق بالدول العربية، مشددين على ضرورة التصدى للتدخلات الخارجية فى الشئون الداخلية للدول العربية، حيث أكد الصباح فى هذا الإطار على دعم بلاده الكامل لمصر واستقرارها، مشيداً بدورها فى الحفاظ على الأمن القومى العربى، فيما أطلعه شكرى على آخر تطورات العملية الشاملة سيناء 2018 والجهود المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمى والدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة