بمتوسط 100 كود يوميا..

رئيس البورصة: 6800 مستثمر جديد دخلوا السوق منذ بداية 2018

الخميس، 12 أبريل 2018 10:33 ص
رئيس البورصة: 6800 مستثمر جديد دخلوا السوق منذ بداية 2018 محمد فريد رئيس البورصة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن البورصة المصرية جذبت ما يقرب من 6800 مستثمر جديد منذ بداية العام الجارى، بمتوسط يومى 100 مستثمر أخذا فى الاعتبار أن عدد الجلسات منذ بداية يناير وحتى تاريخه بعد استثناء العطلات والإجازات الرسمية بلغ 66 جلسة، معتبرا أن هذه النسبة "جيدة جدا".
 
 
وأضاف فريد فى حوار بالإنجليزية لمجلة "بزنس توداى"، أن البورصة المصرية استقبلت أكثر من 22000 مستثمر جديد فى 2017، بزيادة قدرها 29% مقارنة بحوالى 17000 مستثمر بالعام السابق له.
 
 
كما كشف فريد أن مؤسسته تعكف حاليا على تحديث الموقع الالكترونى الخاص بالبورصة المصرية ليعبر بشكل أفضل على السوق وتطور أداء المؤشرات بهدف تقديم خدمات لعملاء السوق محليا ودوليا. وتابع: هذا التحديث سيتضمن قسما أو ركنا تعليميا يستهدف رفع الوعى المالى وهو ما يساعد على جذب فئات جديدة من المتداولين مما يسهم فى نهاية المطاف فى زيادة السيولة وعمق السوق حتى يصبح أكثر كفاءة.
 
 
وحول الموعد المتوقع للانتهاء من تحديث الموقع الالكترونى بالكامل وإعادة إطلاقه فى صورته الجديدة، قال رئيس البورصة نأمل أن يتم إنجازه وإطلاقه خلال الربع الثانى من 2018.
 
 
وأكد فريد أن البورصة المصرية شهدت تحسنا ملحوظا فى الأداء بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى ساهم إلى جانب الحملات الترويجية المكثفة التى نظمتها إدارة البورصة فى استعادة ثقة المستثمرين الأجانب فى الأسهم المحلية ليتخطى صافى شراء الأجانب 13 مليار جنيه منذ التعويم حتى نهاية العام الماضى مقارنة بحوالى 1.3 مليار جنيه فقط فى الـ14 شهرا السابقة لقرار التعويم.
 
 
وتابع: شهدت البورصة العام الماضى تنفيذ 6 طروحات بقيمة إجمالية 4 مليارات جنيه بلغ متوسط نسبة مشاركة الأجانب فيها حوالى 56%، وأهم ما لاحظناه فى هذه الطروحات هو نسب التغطية المرتفعة والتى بلغت 31 مرة فى بعضها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة