تعرف على الأعمال المرشحة لنيل جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائى

الخميس، 12 أبريل 2018 03:13 م
تعرف على الأعمال المرشحة لنيل جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائى مهرجان كان السينمائى
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 71 عن الأفلام المنافسة على جائزة السعفة الذهبية " Palme d'Or  "، وهي أعلى جائزة تمنح لفيلم بمهرجان كان ، وبدأ منح هذه الجائزة عام 1955 .
 
ومن قائمة الأعمال المنافسة هذا العام على السعفة الذهبية فيلم الافتتاح " Everybody Knows " لأصغار فرهادي وفيلم " At War " لستيفان بريز، وفيلم " Dogman " لماتيو جاروني، وفيلم " Le Livre d’image " لجون لوك جودار وفيلم " Asako I & II " لريوسوكي هاماجوشي .
 
بالإضافة لقائمة أفلام أخرى، منها فيلم " Sorry Angel " لكريستوفور هونور،  وفيلم " Girls of the Sun " لايفا هوسون،  وفيلم " Ash is Purest White " لجيا زانجكي،  وفيلم " Shoplifters " لهيوركازوو كوري ايدا،  وفيلم " Burning " إخراج لي شانج دونج،  وفيلم " Capernaum " للمخرجة نادين لبكي وفيلم " Blackkklansman " لسبيكي لي،  وفيلم " Under the Silver Lake " لديفيد روبيرت ميتشيل  وفيلم " Three Faces " جعفر باناهي، وفيلم " Cold War " لباول باويليكوسكي  وفيلم " Happy as Lazzaro " اخراج اليس روهرواشر  والفيلم المصري " يوم الدين " ابو بكر شوقي  وفيلم " Summer " من اخراج Kiril Serebrennikov.
 
يذكر أن مهرجان  كان السينمائي الدولي ينطلق من 8 إلى 19 مايو المقبل بمدينة كان الفرنسية، وأطلق أمس القائمون علي المهرجان البوستر الرسمي وهو مأخوذ من إحدى مشاهد فيلم " Pierrot le fou " للمخرج جاك لوك جودار ، وهو الفيلم الذي عرض عام 1965 و حقق نجاحا كبيرا في شتى أنحاء العالم.
 
من جهة أخرى أعلن مؤخرا عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "  3 JOURS A CANNES " والموجهة لمحبي السينما  من سن الـ 18 إلى 28 سنة ، و من المقرر أن يستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام و هي 17 ، 18 ، 19 مايو 2018 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة