أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. إنشاء صندوق سيادى لأصول الدولة بـ 200 مليار دولار

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:05 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. إنشاء صندوق سيادى لأصول الدولة بـ 200 مليار دولار مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها الموافقة على إنشاء صندوق سيادى لأصول الدولة بـ 200 مليار دولار، واستئناف رحلات الطيران بين روسيا ومصر، وتفاصيل مصرع 257 شخصا فى تحطم طائرة عسكرية جزائرية.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ومصر ، بعد استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، ستواصلان العمل على استئناف الرحلات في المسارات الأخرى بين البلدين، وأضاف "أؤكد أنه يتم استئناف الرحلات الجوية بين عاصمتي دولتينا، والعمل على استئناف المسارات الأخرى سيستمر".
 
 
 
 
شهد اجتماع الحكومة اليوم حزمة من القرارات الهامة على رأسها إعلان مجلس الوزراء عن تحديد سعر أردب القمح 600 جنيه درجة نقاوة 23.5 و585 جنيه لدرجة نقاوة 23 و570 جنيه لدرجة نقاوة 22.5.
 
 
 
 
 
أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، دخول أكبر كمية من الهيروين المخدر عبر مياه البحر الأحمر "سفاجا" بلغت طنا و200 كيلو، بقيمة 10 مليارات جنيه، من خلال مركب إيرانية الجنسية.
 
 
 
 
استيقظت الجزائر صباح اليوم الأربعاء، على حادث أليم بالملاحة الجوية حيث لقى 257 شخصا مصرعهم بينهم 26 من البوليساريو إثر تحطم طائرة عسكرية من طراز "اليوشين" قرب قاعدة لبوفاريك العسكرية على الطريق الرابط بين بوفاريم والبليدة، حيث كانت متجهة الى مدينة بشار فى الجنوب الغربى.
 
 
 
 
أقلعت، اليوم الأربعاء، أولى رحلات شركة إيرفلوت الروسية من موسكو إلى مطار القاهرة الدولى.
 
 
 
 
 
فى تطور خطير للأحداث بشأن الأزمة السورية، فتحولت من مشادات وتعنيف بين سفراء الدول الكبرى بمجلس الأمن أمس، إلى تصعيد عسكرى خطير بين أمريكا وروسيا، بإعلان الرئيس الأمريكى أن واشنطن ستقصف سوريا علنا بصورايخ زكية وحديثة للمرة الأولى.
 
 
 
 
رحب الفلاحون بقرار مجلس الوزراء، الخاصة برفع سعر توريد إردب القمح إلى 600 جنيه نقاوة 32.5 درجة، و585 جنيها للإردب درجة النقاوة 22، مؤكدين أنها تعمل على تشجيع المزارعين على التوسع فى المساحات المنزرعة العام المقبل، وتزيد من معدلات الإنتاج وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية وتحد من فاتورة الاستيراد.
 
 
 
 
وافق مجلس الوزراء على المطالب الخاصة بتنفيذ استراتيجية تطوير منظومة التعليم المصرى ما قبل الجامعى، والتأكيد على أن يبدأ التطبيق فى سبتمبر المقبل، وذلك فى إطار اهتمام الحكومة بالنهوض بالمنظومة التعليمية، باعتبارها أحد الركائز الرئيسية فى عملية التنمية.
 
 
 
 
 
حذرت محافظة القاهرة، مواطنيها، من إلقاء القمامة والمخلفات فى الشوارع، مؤكده أن غرامة إلقاء القمامة فى الشارع تتراوح من 2000 إلى 20 ألف جنيه طبقا للقانون.
 
 
 
 
 
استكمالاً لأعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية الألمانية العاملة بمنطقة المطرية صرح الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار المصرية ورئيس البعثة من الجانب المصرى أن أعمال الحفائر بمنطقة سوق الخميس أسفرت عن الكشف عن أكثر من 4 آلاف و500 قطعة أثرية جديدة تخص تمثال الملك بسماتيك الأول الذى عثر عليه بالمنطقة خلال العام الماضى، حيث نقل إلى المتحف المصرى بالتحرير للترميم.
 
 
 
 
 
وافق مجلس الوزراء على مشروعى قرار، الأول بإنشاء مرسى بحرى عائم (منصة عائمة) بمنطقة الجميل غرب بورسعيد، يستخدم فى أغراض استقبال ناقلات غاز البروبان والبروبلين المسال باسم الشركة المصرية لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين، والثانى منح حق التزام للشركة المصرية لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين لإدارة وتشغيل وصيانة المرسى البحرى العائم بالمنطقة شمال غرب بورسعيد لمدة 15 عاماً.
 
 
 
 
 
يقدم "اليوم السابع" فى 11 معلومة كل ما تريد معرفته عن نظام النقل الذكى الذى تعتزم وزارة النقل تطبيقه على الطرق الرئيسية والخطوط التى اتخذتها حتى الآن لتطبيق هذا النظام ودوره فى مواجهة حوادث الطرق.
 
 
 
 
 
تراجع مستوى التضخم – ارتفاع أسعار السلع والخدمات – فى مصر، لأدنى مستوياته منذ تحرير سعر الصرف وبدء برنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث أعلن البنك المركزى المصرى، عن أن معدل التضخم الأساسى تراجع إلى 11.59% على أساس سنوى فى مارس من 11.88% فى فبراير، وكشفت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدل التضخم السنوى فى مدن مصر انخفض إلى 13.3% فى مارس.
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على الصور الأولى للحظة القبض على "رائد أبو شريعة" أخطر العناصر الإجرامية بشمال الشرقية، بعد إصابته بطلق نارى بالساق.
 
 
 
 
 
أعلنت قيادة التحالف العربى، أن قوات الدفاع الجوى السعودية أسقطت طائرة بدون طيار معادية حاولت استهداف مطار أبها، ودمرت أخرى حاولت مهاجمة منطقة فى جازان.
 
 
 
 
 
فندت الرئاسة السورية الشائعات التى تبثها وسائل إعلام غربية حول هروب بشار الأسد إلى خارج البلاد، وأكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الأسد سيلتقى، اليوم وفداً من المشاركين فى مؤتمر وحدة الأمة الذى استضافته دمشق.
 
 
 
 
 
حرصت دكتورة آمال رزق منظمة مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، على أن تكون أولى جولات الملكات الـ60 بمدينة الإسكندرية ترويجا للسياحة، لاسيما المنتزه وما به من مناظر طبيعية خلابة، وذلك في أولى فعاليات المسابقة التي من المقرر إقامة حفل الختام بها يوم 27 إبريل الجارى بدار الأوبرا المصرية.
 
 
 
 
 
كشف الدكتور سامى شاهين، أستاذ جراحة القلب والصدر، وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن والولايات المتحدة الأمريكية، مفاجأة تتمثل فى إمكانية علاج فشل عضلة القلب من خلال أجهزة مساعدة، وزرع قلب صناعى من مادة التيتانيوم دائم لمساعدة المريض للرجوع إلى الحياة الطبيعية فى ممارسة حياته الطبيعية وممارسة رياضة المشى، بعد زرع القلب الصناعى.
 
 
 
 
 
كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أنهم يسعون حاليا لمقاضاة شركة Cambridge Analytica المسؤولة عن تسريب بيانات 87 مليون مستخدم على فيس بوك، حيث جاء ذلك ردا على سؤال السيناتور " إيلوت أنجل" الذى سأله عن خطط فيس بوك لمقاضاة "كوجان" المسؤول عن التطبيق أو جامعة كامبردج أو شركة Cambridge Analytica، ليرد زوكربيرج أنهم يتطلعون إلى ذلك، وأنهم اتخذوا بالفعل إجراءات بحظره من النظام الأساسى.
 
 
 
 
 
هل يفوز محمد صلاح بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018؟.. هل ينهى "الفرعون المصري" هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى على جائزة الأفضل فى العالم منذ 10 سنوات؟.. هل حان الوقت لوضع محمد صلاح مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى سلة واحدة؟، حيث لم يتبقى أمام كريستيانو رونالدو سوى بطولة واحدة هذا الموسم هي دورى ابطال اوروبا، في حين سيكون ليونيل ميسي على موعد مع ثنائية الدورى والكأس مع برشلونة علماً بأن المفاجآت تبقى واردة فى عالم كرة القدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة