أكرم القصاص - علا الشافعي

ملاحظات "مارك زوكربيرج" أمام الكونجرس تكشف نيته نقل الأزمة لـ" أبل"

الأربعاء، 11 أبريل 2018 11:00 م
ملاحظات "مارك زوكربيرج" أمام الكونجرس تكشف نيته نقل الأزمة لـ" أبل" مارك زوكربيرج
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان "مارك زوكربيرج" على استعداد للهجوم على أبل ورئيسها "تيم كوك" مرة أخرى خلال جلسة الاستماع التى حضرها أمام الكونجرس أمس، فى حال إذا سأله المشرعون، وهذا اتضح من ورقات الملاحظات التى وضعها أمامه، والتى صورها المصور الصحفى لوكالة انباء "اسوشيتد برس" اندى هيرنك، وتم نشرها على الإنترنت من قبل محرر CBS، ستيفان بيكت.

وتلك الملاحظات احتوت على نقاط متعلقة بشركة أبل والتطبيقات التى تسيء استخدام بيانات مستخدمى هواتف الآيفون، وكان من المتوقع أن يضرب "زوكربيرج" مثالا بهذا الأمر إذا تم توجيه أسئلة له متعلقة بأبل.

من الجدير بالذكر أن كل من مؤسس فيس بوك "مارك زوكربيرج" والمدير التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" تبادلا الاتهامات حول الخصوصية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبدأ الأمر عندما سُئل "كوك" عما سيفعله إذا واجه المشاكل التى يواجهها موقع فيس بوك بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" فى مقابلة أجراها الشهر الماضى مع موقع "ريكود"، وقال أنه لن يكون فى هذا الموقف، وشكك المدير التنفيذى لشركة أبل فى طريقة التعامل مع بيانات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعى.

ورد "مارك زوكربيرج" على هذا الأمر وقال "كيف يمكن لشركة مثل أبل التى تفرض رسومًا على مستخدميها، أن تقول إنها تهتم بعملائها"، ورفض مؤسس الشبكة الاجتماعية الكبرى بشكل واضح أفكار "كوك" حول فيس بوك.

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة