أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. مصرع 257 شخصا فى تحطم طائرة الجزائر العسكرية.. تقارير: سقطت قرب قاعدة لبوفاريك الجوية.. التلفيزيون الرسمى: 26 من البوليساريو بين الضحايا.. تشكيل لجنة تحقيق.. وأسباب الحادث لا تزال مجهولة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:08 م
فيديو وصور.. مصرع 257 شخصا فى تحطم طائرة الجزائر العسكرية.. تقارير: سقطت قرب قاعدة لبوفاريك الجوية.. التلفيزيون الرسمى: 26 من البوليساريو بين الضحايا.. تشكيل لجنة تحقيق.. وأسباب الحادث لا تزال مجهولة تحطم طائرة عسكرية جزائرية
كتبت: آمال رسلان - إسراء أحمد فؤاد - شيماء بهجت - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت الجزائر صباح اليوم، الأربعاء، على حادث أليم بالملاحة الجوية حيث لقى 257 شخاصا مصرعهم بينهم 26 من البوليساريو إثر تحطم طائرة عسكرية من طراز "اليوشين" قرب قاعدة لبوفاريك العسكرية على الطريق الرابط بين بوفاريم والبليدة، حيث كانت متجهة الى مدينة بشار فى الجنوب الغربى.

 

وتحدث شهود عيان، عن شدة الانفجار والحطام التى تعرضت له الطائرة العسكرية بالجزائر، بعد سقوطها وتحطمها مباشرة خلال إقلاعها من مطار بوفاريك العسكرى، وبحسب تلفزيون الجزائر، سخرت مصالح الحماية المدنية صباح اليوم، نحو 14 سيارة إسعاف و10 شاحنات لإخماد النيران، فيما أكدت الحماية المدنية الجزائرية مصرع 105 جنود، وحسب بيان صادر عن الحماية المدنية، فأنه تم تكليف 130 عنصرًا من الحماية المدنية بإخماد الحريق ونقل الجرحى، وتحويلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة، مشيرة إلى أن الطائرة العسكرية التى تحطمت حمولتها تسع لـ200 فرد.

 

طائرة الجزائر
 

تحطم طائرة جزائرية
تحطم طائرة جزائرية

 

 

من جانبه أمر أحمد قايد صالح، رئيس الأركان الجزائرى، بتشكيل لجنة تحقيق فى حادث تحطم الطائرة العسكرية، التى تحطمت قرب قاعدة لبوفاريك الجوية، ولوحظ  تصاعد دخان كثيف منبعث من موقع الحادث.

 

الطائرة العسكرية فى الجزائر
 

تحطم طائرة جزائرية
تحطم طائرة جزائرية

 

 

وأكد أحمد كروش الخبير الأمنى الجزائرى، على أن الطائرة العسكرية الجزائرية من طراز "اليوشن" روسية الصنع، سقطت بحسب المعلومات الأولية بعد إقلاعها بلحظات من مطار بوافريك.

 

فيما ذكر العقيد متقاعد بالجيش الجزائرى، عبد الحميد العربى شريف، فى مداخلة هاتفية لقناة النهار الجزائرية، أن الطائرة المنكوبة تتميز بمواصفات عالية ومتطورة للغاية، حيث تعد الطائرة رقم 1 بالأسطول الجزائرى والروسى أيضًا.

 

وحول أسباب سقوط الطائرة قال: لا أحد يستطيع التكهن بأسباب سقوط الطائرة قبل انتهاء التحقيقات.

 

تحطم طائرة عسكرية جزائرية

 

بينما أكد فريد بن يحى الخبير فى مجال الطيران، إن طائرة المنكوبة كبيرة الحجم، ومن الطرازات المعروفة عالميا، وبها 4 محركات وتعتبر ميكانيكيا من أفضل الطائرات فى الشحن.

 

ورجح الخبير فى مجال الطيران سقوط الطائرة إلى الخطأ البشرى أو الفنى أو سوء الأحوال الجوية.

 

ضحايا الطائرة الجزائرية

 

صور قتلى الحادث
صور قتلى الحادث

 

 

إلغاء احتفالات تخريج دفعة الشرطة الجزائرية

وتسبب الحادث فى إلغاء زيارة مدير العام للامن الوطنى الجزائرى عبد الغانى هامل لحضور حفل تخرج الدفعة الخامسة للملازمين الاوائل للشرطة بسيدى بلعباس، بعد حادثة سقوط الطائرة العسكرية.

 

وزيارة اللواء كانت مبرمجة لزيارة مدرسة الشرطة “الطيبى محمد” بالولاية، للإشراف على تخرج الدفعة الخامسة لملازميين الاوائل، والتى تضم 506 خريجين من بينهم 85 من العنصر النسوى تحت اسم شهيد الواجب الوطنى خيار صلاح الدين، حيث سيتم الغاء الاحتفالات بالتخرج وإعلان الحداد على ضحايا الطائرة.

 

 

الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

خالص التعازي لأشقائنا في الجزائر في شهدائهم الأبرار

تغمد الله شهداءنا بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم الصبر والسكينة والسلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى المصرى

نشارك اخواننا بالجزائر فى مصابهم الأليم

اللهم ارحم الشهداء وصبر اهاليهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

رحم الله الشهداء الأبرار .. مُصابنا واحد ..

وأسكنهم فسيح جناته .. وألهم أهليهم ومحبيهم وشعب الجزائر الحبيب .. الصبر والسلوان .. إنه سميعٌ مجيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة