صور.. العالم هذا الصباح.. أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ2014 بسبب تحذيرات من قصف سوريا.. مارك زوكربيرج يغادر مبنى الكونجرس بعد الإدلاء بشهادته.. وأكثر من 20قتيلا أثناء محاولة فرار سجناء من سجن بشمال البرازيل

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ2014 بسبب تحذيرات من قصف سوريا.. مارك زوكربيرج يغادر مبنى الكونجرس بعد الإدلاء بشهادته.. وأكثر من 20قتيلا أثناء محاولة فرار سجناء من سجن بشمال البرازيل مارك زوكربيرج يغادر مبنى الكونجرس بعد الإدلاء بشهادته
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت التطورات العسكرية والسياسية فى سوريا تتجدد كل دقيقة، فبعد أن استخدمت روسيا "الفيتو" ضد مشروع قرار أمريكا فى مجلس الأمن الدولى بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية المفترض فى دوما، وأجهض المجلس مشروع موسكو لتشكيل لجنة تحقيق فى استخدام الكيماوى، أصدرت هيئات الطيران المدنى تحذيرات لشركات الطيران بعدم التحليق فوق الأجواء السورية، نظرا لاحتمال قصف أراضيها.

وفى البرازيل، اشتبكت الشرطة مع سجناء حاولوا الفرار من سجن شمال البلاد، مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصا، أما فى فى باريس أقام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزيه فى العاصمة الفرنسية باريس مأدبة عشاء تكريما للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى بحضور رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، وإلى التفاصيل:-

 

- أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ 2014 بسبب تحذيرات من ضربات سوريا
 

صعدت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء، رافعة المكاسب الكبيرة التى حققتها فى الجلسة السابقة بينما تترقب الأسواق تصعيد التوتر فى الشرق الأوسط بعدما حذرت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول) من ضربات جوية محتملة فى سوريا خلال 72 ساعة.

وارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت إلى 71.09 دولار للبرميل فى الساعة 0104 بتوقيت جرينتش بزيادة نسبتها سبعة فى المئة عن آخر إغلاق له. وصعد برنت أكثر من ثلاثة بالمئة أمس الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أواخر 2014، عندما سجل 71.34 دولار.

وسجل خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 65.63 دولار للبرميل، ليرتفع 12 فى المئة عن آخر تسوية.

وتدرس الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى القيام بعمل عسكرى لمعاقبة الرئيس السورى بشار الأسد على ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام يوم السبت على مدينة دوما الخاضعة للمعارضة.

ودعت يوروكونترول شركات الطيران إلى توخى الحذر فى شرق المتوسط لاحتمال شن ضربات جوية فى سوريا خلال ثلاثة أيام، محذرة من إمكان تعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

مندوب روسيا
مندوب روسيا

 

مندوب سوريا في مجلس الأمن
مندوب سوريا فى مجلس الأمن

 

مندوبة أمريكا
مندوبة أمريكا

 

- مارك زوكربيرج يغادر مبنى الكونجرس بعد الإدلاء بشهادته
 

إلى أزمة تسريب المعلومات من فيسبوك، انتهى مارك زوكربيرج، من الإدلاء بشهادتها أمام مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين، بعد فضحية تسريب بيانات المتستخدمين، وفق صور وكالات الأنباء.

ورافق زوكربيرج إلى مبنى الكونجرس زوجته وكان يتبعه حشد من الصحافيين ويرافقه عدد من رجال الشرطة.

واعترف مؤسس فيسبوك بخطئه، وأكد أنه "يتحمل شخصيا مسئولية "الأخطار" التى ارتكبت على موقع التواصل الاجتماعى الذى لم يقدر مسبقا الاستخدام السيئ للمنصة.

مارك يصافح أعضاء الكونجرس
مارك يصافح أعضاء الكونجرس

 

مارك يغادر القاعة
مارك يغادر القاعة

 

- الرئيس الفرنسى يقيم مأدبة عشاء للأمير محمد بن سلمان وسعد الحريرى
 

فى باريس أقام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزيه فى العاصمة الفرنسية باريس مأدبة عشاء تكريما للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودى بحضور رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى .

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" حضر مأدبة العشاء أعضاء الوفد الرسمى والمرافق لسمو ولى العهد وكبار المسؤولين فى الحكومة الفرنسية.

الحريري وماكرون وبن سلمان
الحريري وماكرون وبن سلمان

 

الرئيس الفرنسي يتحدث مع محمد بن سلمان
الرئيس الفرنسى يتحدث مع محمد بن سلمان

 

سعد الحريري والأمير محمد بن سلمان
سعد الحريري والأمير محمد بن سلمان

 

ولي العهد السعودي مع ماكرون في قصر الإليزيه
ولي العهد السعودي مع ماكرون في قصر الإليزيه

- عاصفة تضرب نيوزيلندا وتترك الآلاف بدون كهرباء
 

ضربت رياح عاتية أوكلاند، كبرى مدن نيوزيلندا، تاركة الآلاف بدون كهرباء صباح اليوم الأربعاء فيما حثت السلطات السكان على البقاء فى منازلهم.

واقتلعت رياح بلغت سرعتها 146 كيلومترا فى الساعة أشجارا وأسقطت خطوطا للكهرباء أثناء الليل، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 100 ألف منزل ومنشأة تجارية. وذكرت شركة فيكتور لتوزيع الكهرباء أن من المرجح أن تستغرق إعادة التيار الكهربائى أياما.

وحثت شركة طيران نيوزيلندا الوطنية المسافرين على إرجاء أى رحلات غير عاجلة، بينما تعطلت الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت الشركة فى بيان أرسل بالبريد الإلكترونى "تشهد طيران نيوزيلندا تعطلا كبيرا فى شبكتها اليوم نتيجة لأحوال الطقس والإغلاق المؤقت لمدرج الطائرات فى مطار أوكلاند الليلة الماضية الأمر الذى دفع عددا من الطائرات إلى التحول إلى مطارات أخرى".

وامتلأت الطرق بالأنقاض وتعطلت بعض إشارات المرور مما دفع السلطات لأن تطلب من أكثر من 1.3 مليون ساكن فى العاصمة التجارية لنيوزيلندا البقاء فى منازلهم إذا تيسر ذلك.

وقال مجلس بلدية أوكلاند على موقعه الإلكترونى "وقعت أضرار فى أنحاء أوكلاند هذا الصباح بعد الرياح الشديدة الليلة الماضية... يرجى عدم السفر إلا للضرورة".

وبدأت العاصفة التى من المتوقع أن تستمر فى الأيام القليلة المقبلة تضرب البلاد أمس الثلاثاء، حاملة معها ثلوجا خريفية فى غير موسمها إلى أجزاء من ساوث آيلاند ومتسببة فى زوابع محدودة فى نورث آيلاند.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج فى الأيام القليلة المقبلة فيما أصدرت هيئة الأرصاد فى البلاد تحذيرا من هبوب رياح أشد على أوكلاند اعتبارا من غد الخميس.

انخلاع شجرة
شجرة انقلعت

 

تهدم منازل
تهدم منازل

 

سقوط أشجار
سقوط أشجار

- 20 قتيلا على الأقل فى محاولة فرار من سجن فى شمال البرازيل
 

ننشر الصور الأولى لحادث سقوط أكثر من قتلا فى تبادل لإطلاق النار بين الشرطة البرازيلية وسجناء أثناء محاولتهم الفرار من سجن فى شمال البلاد، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت إدارة الأمن العام فى بيان إن "محاولة الفرار آزرتها مجموعة كانت فى الخارج ومدججة بالسلاح"، مشيرة إلى أنه "بحسب المعلومات الأولية فإن السجناء أيضا كانوا مسلحين داخل السجن" الواقع قرب مدينة بيليم فى ولاية بارا.

 

انتشار الشرطة
انتشار الشرطة

 

أقارب نزلاء سجن سانتا إيزابيل
أقارب نزلاء سجن سانتا إيزابيل

 

سيارة الشرطة أمام مقر السجن
سيارة الشرطة أمام مقر السجن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة