أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو من السرعة الجنونية لسائقى النقل على الطريق الدائرى.. قارئة تنوه عن تغيب ابنة خالها من الإسكندرية منذ الأحد الماضى.. وأهالى "نقادة" بقنا يشكون عدم وجود أطباء بالمستشفى المركزى

الأربعاء، 11 أبريل 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو من السرعة الجنونية لسائقى النقل على الطريق الدائرى.. قارئة تنوه عن تغيب ابنة خالها من الإسكندرية منذ الأحد الماضى.. وأهالى "نقادة" بقنا يشكون عدم وجود أطباء بالمستشفى المركزى دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، ويظهر اليوم الأربعاء، على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

- قارئ يشكو من السرعة الجنونية لسائقى النقل على الطريق الدائرى

اشتكى القارئ مخلص سليمان، من رعونة سائقى النقل الثقيل على الطريق الدائرى، حيث السير بسرعة جنونية، مما ينذر بتحريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"خلال مرورى على الطريق الدائرى، وجدت سيارات النقل وهى تمر بسرعة جنونية وتقوم بعمل غرز، مما يمكن أن يعرض حياتنا للخطر".

وناشد القارئ رجال المرور بضرورة تكثيف الرقابة المرورية على الطريق الدائرى، وتسجيل المخالفات ضد السائقين اللذين يتهاونون فى حياة البشر.

سيارات النقل
سيارات النقل

 

- قارئة تنوه عن تغيب ابنة خالها من الإسكندرية منذ الأحد الماضى

نوهت القارئة نورهان مطر عن تغيب ابنة خالها لوتس أحمد البالغة من العمر 20 عاما من محافظة الإسكندرية، لافتة أنها كانت فى حفل يوم الأحد الماضى بنادى اللاجون فى الإسكندرية واختفت من الساعة السابعة مساءا.

وقالت القارئة فى رسالتها لخدمة صحافة المواطن، إن أسرة لوتس طالبوا النادى بتفريغ الكاميرات للتأكد من خروجها من أبواب النادى أم اختفت داخله، ولكن دون جدوى بسبب عدم وجود المسئول عن الكاميرات.

وأضافت أنه تم تحرير محضر بالواقعة فى قسم محرم بك رقم 3225، مناشدة من يتوصل لأى معلومة تفيد فى العثور عليها التواصل مع أسرتها على الأرقام التالية 01225949024 – 01099157994 .

الفتاة المتغيبة
الفتاة المتغيبة

 

- شكوى من انتشار القمامة بشارع العبانى فى بحرى بالإسكندرية

اشتكى سكان شارع العبانى المتفرع من شارع الحجارى بمنطقة بحرى التابعة لمحافظة الإسكندرية، من تراكم القمامة بشكل كبير، لعدم مرور سيارات جمع القمامة لعدة أيام متواصلة.

وقال أحد السكان لصحافة المواطن، إن تراكم القمامة أدى إلى انتشار الحشرات والروائح، مناشدا المسئولين بالحى بالعمل على رفع القمامة والحفاظ على المظهر الجمالى للشارع وعلى صحة المواطنين.

جانب من القمامة بالقرية
جانب من القمامة 

- أهالى "نقادة" بقنا يشكون عدم وجود أطباء بالمستشفى المركزى

اشتكى أهالى مركز نقادة فى محافظة قنا، من عدم وجود أطباء بالمستشفى المركزى، ما يشكل عبئا على المرضى القاصدين للمستشفى، الذين يضطرون للتوجه لمستشفيات تبعد آلاف الأمتار عن سكنهم.

وقال القارئ، طه فوزى أحد سكان مركز نقادة، إنه ذهب للمستشفى ليلة أمس، وفوجئ بعدم وجود أطباء.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين فى وزارة الصحة والسكان، عبر خدمة صحافة المواطن، بضرورة التحقيق فى هذه الواقعة، وتشديد الرقابة على المستشفى، حماية لحقوق المرضى.

جانب من المستشفى
جانب من المستشفى

 

- قارئ يشكو من وجود حواجز حديدية تشغل الطريق بشارع العمروسى فى الإسكندرية

أرسل القارئ محمود عبد الله، شكوى من قيام بعض المواطنين باستغلال الطريق ووضع حواجز حديدية لمنع ركن السيارات، بشارع العمروسى المتفرع من شارع إسكندر إبراهيم فى محافظة الإسكندرية.

وأوضح القارئ فى رسالته، أن الأزمة تسبب مشكلة كبيرة للسكان، لعدم توافر أماكن لركن سيارتهم، مطالبا مسئولى الحى بضرورة التصدى لهذه الظاهرة التى سيطرت على العديد من شوارع محافظة الإسكندرية.

 

الأعمدة الحديدية
الأعمدة الحديدية

 

- قارئ يرصد نقل الطلاب بطرق غير آدمية بشارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر

رصد القارئ حازم الجوهرى نقل الطلاب بشارع مصطفى النحاس بمنطقة مدينة نصر بطريقة غير آدمية، حيث يستقلون "تروسيكل" للوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى تكدسهم بأعداد كبيرة.

وأرسل القارئ صورة لمجموعة من الطلاب، قائلا إنهم متجهين إلى منطقة التبة فى عزبة الهجانة، لافتا أن ذلك يشكل خطورة على أرواحهم، مطالبا المسئولين بضرورة توفير وسائل مواصلات آمنة لنقل الطلاب.

 

نقل الطلاب
نقل الطلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة