الأموال العامة بسوهاج تكشف بيع مدرسين بكلية التجارة لأسئلة الامتحان بمقابل مادى

الأربعاء، 11 أبريل 2018 05:55 م
الأموال العامة بسوهاج تكشف بيع مدرسين بكلية التجارة لأسئلة الامتحان بمقابل مادى اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرر ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس القسم محضرًا حمل رقم 18 أحوال إدارى قسم مدينة سوهاج الجديدة، عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام مدرس محاسبة بكلية التجارة جامعة سوهاج ومدرس مساعد محاسبة بالتربح من وظيفتهما، واستغلال موقعهما الوظيفى لدى الطلاب بكلية التجارة وبيع أسئلة الامتحانات للطلبة، وإجبارهم على دفع مبالغ مالية مقابل دروس تعليمية بأحد المراكز مقابل نجاح الطلبة والحصول على تقديرات عالية في الامتحانات.

وأكدت التحريات السرية صحة الواقعة، وأضافت قيام المتهمان باستخدام أسلوب الترهيب للطلاب لشراء المذكرات الخاصة بهم بطرق غير مباشرة وتقاضى مبالغ مالية من الطلاب، ثم يقومون بإرسال الطلاب الذين قاموا بالدفع إلى أحد المراكز، ثم يقوم المحاضر بتوضيح ما سيأتى فى هذه الامتحانات، وكيفية الإجابة عليها ويقومون بإعطاء علامات يقوم بكتابتها الطلاب بورقة الإجابة.

وأضافت التحريات قيام العديد من الطلاب بإرسال شكاوى ضد المتحرى عنهما لرئيس الجامعة، والذى أصدر قرار بإيقاف المتهم الأول عن العمل لمدة 3 أشهر.

وأشار ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة إلى أن تلك المعلومات والتحريات أكدتها بلاغات م . ع طالب بالفرقة الرابعة، وج . ج . م طالب بنفس الفرقة، وأ . م . ع طالب، وتم مخاطبة جامعة سوهاج للإفادة حول ما تم اتخاذه من إجراءات حول تلك البلاغات، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيده للواقعة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أنه أصدر قرارا بإيقاف المدرس الأول عن العمل لمدة 3 شهور وتحويل الواقعة للتحقيق بمعرفة الدكتور مصطفى كامل عميد كلية الحقوق جامعة أسوان، وأنه اتخذ قرار بمنع المدرس الثانى من تدريس الكورسات والاحتكاك بالطلبة لحين انتهاء التحقيق.

وأضاف رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية، أن الواقعة محل تحقيق حتى الآن، وأنه فور الانتهاء منه سوف نعلن نتيجته مهما كانت ولكن حتى هذه اللحظات الواقعة محل التحقيق.

ومن ناحيته، أوضح مدرس المحاسبة محل واقعة التحقيق أنه توجه لأسوان للخضوع للتحقيق طرف الدكتور مصطفى كامل عميد كلية حقوق أسوان، ووجدت الموجه ضدى أننى قدمت سؤلا كهدية للطلاب، وقمت بنفى ذلك الاتهام، وتقدمت بالمستندات الدالة على براءتى من هذا الاتهام.

وأضاف أن مدة الإيقاف انتهت بالأمس وأن اليوم أمارس عملى بشكل طبيعى داخل مقر الكلية بجامعة سوهاج، وأنتظر نتيجة التحقيق بعد أن تقدمت بكافة المستندات الدالة على براءتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة