5 علامات تدل على أن طفلك يعانى من الاكتئاب

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:00 ص
5 علامات تدل على أن طفلك يعانى من الاكتئاب الاكتئاب عند الأطفال
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلمى أنه من الممكن أن يصاب طفلك بالاكتئاب والقلق؟  فالاكتئاب من الأمراض النفسية التى تصيب الكبار والأطفال على حد سواء، وهناك علامات وأعراض لإصابة الطفل بالاكتئاب، بحسب ما أكدت الدكتورة غادة فرج الدرى، أستاذ طب مخ وأعصاب الأطفال بجامعة عين شمس.

وأوضحت الدكتورة غادة الدرى، لـ"اليوم السابع" أن الاكتئاب هو مجموعة مشاعر من الحزن واليأس والقلق والأفكار الانتحارية تصيب الطفل مثله مثل الكبار.

الاكتئاب عند الاطفال
الاكتئاب عند الاطفال

  وأشارت إلى وجود علامات وأعراض لإصابة طفلك بالاكتئاب وهى: الغضب الشديد، الحزن واليأس، الرغبة فى الجلوس بمفرده والبعد عن الأسرة والأصدقاء، الحساسية للرفض والانتقاد، فقدان الشهية، اضطرابات فى النوم مثل:الأرق أو النوم لساعات طويلة، آلام فى المعدة، صداع.

وأكدت أنه من بين أعراض إصابة الطفل بالاكتئاب أيضاً الحديث عن الموت والانتحار وعدم الرغبة فى مشاركة الأطفال الآخرين فى الأنشطة واللعب.

اكتئاب

وأشارت إلى أنه عندما تتوفر 5 أعراض من الأعراض السابقة  خاصة الحزن، اليأس، تغير المزاج، وإذا استمرت هذه الأعراض لمدة أسبوعين، عند ذلك يمكن أن نقول إن الطفل يعاني من اكتئاب.

وأوضحت أن الأهل يجب أن يستشيروا الطبيب للتأكد من أن الطفل ليس مصاباً بأى مرض آخر، فقد يحتاج إلى علاج نفسي ودوائى أو الاثنين، فالاكتئاب ليس مزاجا عابرا ولن يزول بدون علاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة