أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مسئولين يجيبون على استفسارات أهالى شمال سيناء.. التعليم: مصير استئناف الدراسة لم يحدد حتى الآن.. التموين: عودة استقرار الأسواق تدريجيا.. والتضامن: ننسق مع الأمن لنقل الحجاج لمطار القاهرة ذهابا وإيابا

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:00 م
4 مسئولين يجيبون على استفسارات أهالى شمال سيناء.. التعليم: مصير استئناف الدراسة لم يحدد حتى الآن.. التموين: عودة استقرار الأسواق تدريجيا.. والتضامن: ننسق مع الأمن لنقل الحجاج لمطار القاهرة ذهابا وإيابا 4 مسئولين يجيبون على استفسارات أهالى شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ما هو مصير طلبة شمال سيناء بعد توقف الدراسة فى المحافظة للشهر الثانى على التوالى؟.. هل سيتم توفير احتياجات المحافظة من السلع بشكل كامل قبل شهر رمضان؟.. كيف ستتم إجراءات نقل حجاج شمال سيناء فى ظل اجراءات إغلاق مدينة العريش؟.. كيف تسير إجراءات توفير الخدمة الطبية للمواطنين فى الوقت الجارى؟.. 4  أسئلة تشغل المواطن السيناوى فى مناطق شمال سيناء أجاب عليها المسئولين فى مديريات التعليم والتموين والتضامن والصحة.

مستشفى العريش العام
مستشفى العريش العام

 

ما هو مصير طلبة شمال سيناء بعد توقف الدراسة فى المحافظة للشهر الثانى على التوالى؟

قالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن مصير طلبة المحافظة بشأن استئناف الدراسة لم يحدد حتى اللحظة، والمديرية وضعت كافة التصورات لسيناريوهات التعامل مع الموقف التى ستتخذ.

وأشارت مرتجى، إلى أنه تم إخطار وزارة التربية والتعليم، بتوفير اللجان والاستراحات وتجهيزها كليا لاستقبال الطلبة فى لجان الامتحانات للثانوية العامة والدبلومات الفنية.

شمال سيناء  (2)
طلبة شمال سيناء
 

أضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن امتحانات الشهادات العامة فى المراحل التعليمية موقفها لم يحدد فى حين السيناريو المعد لنتيجة آخر العام لطلبة النقل هو اعتماد شهادة النصف الأول من العام كنتيجة نهائية.

 

وأكدت مرتجى، على أن هذه حلول مقترحة فى حال استمر إغلاق المدارس، مشيرة إلى أن قرار إعادة تشغيلها قرار وزارى ولا يخص مديرية التربية والتعليم فى المحافظة.

 

هل سيتم توفير احتياجات المحافظة من السلع بشكل كامل قبل شهر رمضان؟

قال فتحى أبو حمدة وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، إن استقرار الأسواق فى شمال سيناء عاد تدريجيا لطبيعته خلال الأيام الماضية وسيواصل استقراره بشكل تام، ويتم تباعا الدفع بكميات من السلع التموينية واحتياجات المواطنين الأساسية من وزارة التموين، وقوافل القوات المسلحة، وإجراء التنسيقات اللازمة لدخول الخضروات بشكل يومى للمحافظة وكافة المستلزمات للأسواق.

شمال سيناء  (3)
حملات تموينية

 

وأضاف مدير تموين شمال سيناء، أنه يوازى وصول السلع وتوفيرها، رقابة تموينية، مشددة على الأسواق ومنافذ البيع والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة رسميا من التموين، وفتح الباب لتلقى شكاوى المستهلكين وتحرير محاضر فورية للتجار المخالفين بتعاون كافة الجهات المختصة.

 

كيف ستتم إجراءات نقل حجاج شمال سيناء فى ظل إجراءات إغلاق مدينة العريش؟

قال على غيط، رئيس قسم الجمعيات بمديرية التضامن بشمال سيناء، إن نقل حجاج بيت الله الحرام من العريش ومدن المحافظة الأخرى حتى مطار القاهرة، يتم عبر التنسيق المسبق مع الجهات الأمنية المختصة.

شمال سيناء  (4)
مدارس
 

وأشار غيط، إلى أنه فى هذا الشأن يتم توفير أتوبيسات لنقل الحجاج فى رحلة الذهاب ويسمح لها بالسير على الطرق المغلقة، وكذلك فى رحلة العودة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج.

 

كيف تسير إجراءات توفير الخدمة الطبية للمواطنين فى الوقت الجارى؟

قال الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن إجراءات تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين فى شمال سيناء بكافة المستشفيات فى مدن المحافظة تسير بشكلها الطبيعى ولم تتأثر، كما يتواصل رفع درجة الاستعداد فى كافة المستشفيات لأى طارئ.

على غيط رئيس قسم الجمعيات بتضامن شمال سيناء
على غيط رئيس قسم الجمعيات بتضامن شمال سيناء

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن 14 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من كليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة، يتواجدون على مدار الأسبوع فى مستشفى العريش العام لتقديم الرعاية الطبية ولإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان.

 

وأوضح محمد، أن المديرية تواصل حملة الرقابة على المحال الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية والاشتراطات الصحية بأماكن تداول المواد الغذائية، وأسفرت اخر الحملات عن ضبط 100 عبوة طحينة بدون بيانات وليس لها تاريخ انتاج ومجهولة المصدر بوزن العبوه 17 كيلو جرام بإجمالى وزن واحد طن و700 كيلو جرام وتم سحب عينات منها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشملب سيناء
ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشملب سيناء

 

وأضاف أنه تم ضبط مواد غذائية مختلفة بإجمالى وزن 150 كيلو وهى عبارة عن تمر هندى فاسد وينسون علب منتهى الصلاحية وعبوات شطة سائله حمراء وغيره، كما تم المرور على 18 منشأة غذائية وتم تحرير 8 محاضر لعدم حمل شهادة صحية ومحضرين لعدم النظافة.

 
 
 
د عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
د عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة