10 أسباب وراء "نكسة" برشلونة الأوروبية.. فيديو وصور

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:24 م
10 أسباب وراء "نكسة" برشلونة الأوروبية.. فيديو وصور لاعبو برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة قوية أطاح فريق روما الإيطالى بنادى برشلونة الإسبانى من دورى أبطال أوروبا بعد الفوز عليه أمس الثلاثاء، بثلاثية نظيفة بملعب "الأولمبيكو" فى إياب الدور ربع النهائى من البطولة القارية.

 

 

أهداف مباراة روما وبرشلونة

 

سقط فريق برشلونة أمام روما بثلاثية وفشل فى استغلال نتيحة الذهاب التى حسمها لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف ليودع تشامبيونزليج من الدور ربع النهائى للموسم الثالث على التوالى.

يرصد "اليوم السابع" 10 أسباب وراء نكسة برشلونة الأوروبية...

DafI6bZXUAELrh6
ميسي ولحظة من الحسرة بعد الخروج الأوروبى 

 

غياب قوة ميسي
 

ظهر ليونيل ميسي بمستوى متواضع أمام فريق روما وعلى عكس المتوقع من قبل عشاق وجماهير برشلونة ولم يستطع فعل أى شىء للبارسا بسبب الرقابة اللصيقة عليه والضغط المتواصل من لاعبى روما حينما يتلقى الكرة.

فالفيردى مدرب برشلونة
فالفيردى مدرب برشلونة

 

الأسلوب الدفاعى
 

انتهج أرنستو فالفيردى مدرب برشلونة طريقة لعبه فى لقاء الذهاب بالاعتماد على طريقة 4/4/2 ودفع بسيرجى روبيرتو كجناح متقدما على نيلسون سيميدو للتحفظ الدفاعى لكن هذا لم يخدم البارسا فى ظل استحواذ روما على مجريات الأمور طوال الـ 90 دقيقة وأيضاً لقوة الثنائى كولاروف فى الجبهة اليسرى وفلورينزى فى اليمنى والذى غلب على أدئهما الطابع الهجومى.

راكيتتش وناينجولان
راكيتتش وناينجولان

 

الفشل فى التعامل مع ضغط روما
 

كلف أوزيبيو دى فرانشيسكو مدرب روما لاعبيه بالضغط على فريق برشلونة وبالأخص خط وسطه المتمثل فى إيفان راكيتتش وسيرجيو بوسكيتس أصحاب الأدوار الرئيسية لنقل الكرة فى وسط ملعب الذئاب وشكل ناينجولان ودجيكو فوضى كبيرة فى دفاع البلوجرانا وهو ما تسبب فى إفساد تمريرات الفريق الكتالونى.

أومتيتي وبيكيه فى سقطة على أرض الملعب خلال أحد الكرات ومتابعة من دجيكو
أومتيتي وبيكيه فى سقطة على أرض الملعب خلال أحد الكرات ومتابعة من دجيكو

 

غياب الرقابة على دجيكو
 

تلاعب المهاجم البوسنى إدين دجيكو نجم روما بدفاع برشلونة المتمثل فى الثنائى صامويل أومتيتى وجيرارد بيكيه واستفاد من غياب الرقابة عنه بعدد من الكرات وترجم واحدة من لهدف فى الدقيقة 6 من عمر اللقاء.

شتيجن ينقذ مرمى برشلونة من هدف للشعراوى
شتيجن ينقذ مرمى برشلونة من هدف للشعراوى

 

الثبات على التكتيك الفنى فى الشوط الثانى
 

تمسك فالفيردى مدرب برشلونة بأسلوبه التكتيكى حتى بعد خروجه خاسرا بهدف فى الشوط الأول والفشل فى الاستحواذ والتعامل مع هجوم روما والضغط المتواصل من لاعبيه وخاض أحداث الشوط الثانى بنفس النهج وهو ما وصل بالفريق إلى الخسارة بثلاثية نظيفة.

DaffZdWX4AADy5K
ميسي وضغط من نيانجولان وكولاروف 

 

الكرات الطويلة
 

بسبب الضغط المتواصل من لاعبى روما اضطر فريق برشلونة للجوء إلى الكرات الطويلة وسددوا 33 تمريرة لكنها لم يتم استغلالها بسبب طول القامة التى يتميز بها أصحاب الأرض.

سواريز فى كرة مشتركة مع مانولاس
سواريز فى كرة مشتركة مع مانولاس

 

سوء مستوى سواريز
 

لم يظهر الأوروجوايانى لويس سواريز بقوته الهجومية المعتادة التى تهدد المنافسين حيث خسر 16 كرة أمام دفاعات روما واستفاد من كرة واحدة ليواصل النحس التهديفى بالفشل فى التسجيل خارج ملعب كامب نو بدورى الأبطال منذ هدفه فى شباك روما سبتمبر 2015.

جوميز يستعد للنزول بديلاً لإنييستا
جوميز يستعد للنزول بديلاً لإنييستا

 

إستبدال إنييستا
 

اعتقد أرنستو فالفيردى أن المباراة تسير فى صالحه بخروجه خاسراً بهدفين أو على الأقل تسجيل هدف فى شباك روما وقام باستبدال إنييستا والدفع بأندريه جوميز مما تسبب فى اختلال الوسط نسبياً وفى الدقيقة 82 أحرز مانولاس الهدف القاتل لروما.

لاعبو برشلونة
لاعبو برشلونة

 

الإرهاق البدنى
 

يعيش عدد كبير من لاعبى برشلونة حالة من الإرهاق البدنى منهم ميسي وسواريز وإنييستا وسيرجيو روبيرتو وجيرارد بيكيه وإيفان راكيتتش وظهر هذا عليهم بشكل واضح فى مباراة ليجانيس الأخيرة التى إنتهت بفوز البارسا بنتيجة 3/1.

أومتيتي ودجيكو
أومتيتي ودجيكو

 

صامويل أومتيتي
 

بسبب تركيزه وانشغاله بملف تجديد عقده مع برشلونة هبط مستواه الفنى فى لحظة حاسمة أمام روما الإيطالى بإياب ربع نهائى دورى الأبطال ونجح دجيكو فى تسجيل الهدف الأول لغياب الرقابة الشديدة عليه إضافة إلى عدد من الأخطاء خلال أحداث المباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة