خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طائرة الجزائر .. مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 10:59 ص
طائرة الجزائر .. مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة تحطم طائرة عسكرية جزائرية
كتبت: شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر جزائرية ، مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة، حيث كان على متنها أكثر من 200 شخص، ومعظمهم من العسكريين ، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية .

وكانت مصادر جزائرية أعلنت فى خبر عاجل، تحطم طائرة عسكرية جزائرية على الطريق الرابط بين بوفاريم والبليدة وتواردت أنباء عن مقتل 100 شخص على متن الطائرة.

وأفاد مصدر عسكرى جزائري، أنه لوحظ من الطريق الرابط بين الجزائر و البليدة ، حريق و دخان كثيف منبعث من موقع الحادث الذى يجهل سببه، مشيرا إلى أن الطائرة كانت متجهة الى مدينة بشار (الجنوب الغربي) .

وكان عام 2017 سجل العديد من الأحداث الدامية فى ميدان الطيران المدنى، والحربى، وكان عدد الناجين من هذه الحوادث قليلا مقارنة بالقتلى، فلم يمر شهر فى هذا العام دون وقوع حادث تحطم طائرة سواء مدنية أو عسكرية،ففى 22 نوفمبر نجح الأسطول السابع الأمريكى، فى إنقاذ 8 أشخاص عقب تحطم طائرة للبحرية الأمريكية فى بحر الفلبين، وكانت تقل 11 شخصا.

وفى  15نوفمبر.. لقى 11 شخصا مصرعهم فى تحطم طائرة بتنزانيا خلال رحلة سفارى وشهد نفس اليوم مصرع 6 أشخاص فى تحطم طائرة صغيرة من طراز "إل-410"، فى بأقصى شرق روسيا، كانت تحمل 7 أشخاص ونجاة طفل فى الحادث.

وفى  11نوفمبر.. تحطمت طائرة من طراز سوخوى 22 تابعة للحرس الثورى جنوب إيران أثناء قيامها ببعض التدريبات الحربية ووقوع قتلى ومصابين وفى 

 5نوفمبر.. لقى عدد من المسئولين السعوديين مصرعهم بينهم الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، عقب سقوط طائرة فوق محمية ريدة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة