خالد صلاح

استخدام المضادات الحيوية يرفع نسبة الحساسية الغذائية عند الأطفال

الأربعاء، 11 أبريل 2018 11:00 م
استخدام المضادات الحيوية يرفع نسبة الحساسية الغذائية عند الأطفال الدكتور اسامة عبد اللطيف استشارى الحساسية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق
 
يوما بعد يوم يثبت الطب مدى تأثير تناول المضادات الحيوية على الشخص على المدى الطويل، بالإضافة إلى أن إعطاء المضاد الحيوي لكل الأمراض دون معرفة الأنواع الفعالة لكل حالة قد يكون قاتلا في بعض الأحيان.
 
ويرتبط استخدام المضاد الحيوي  الكثير بارتفاع نسبة الحساسية الغذائية لدى الأطفال، وذلك وفقا لتصريحات الدكتور أسامة عبد اللطيف استشاري الحساسية وأمراض المناعة.
 
واضاف استشاري الحساسية وأمراض المناعة لليوم السابع،أن هناك علاقة وثيقة بين استخدام المضادات الحيوية وارتفاع نسبة الحساسية الغذائية في الأطفال خاصة في السنة الأولى من العمر ، وذلك وفقا للجدول الآتي: 

 

1 - عند استخدام المضاد الحيوي مرة واحدة يزيد معدلات الحساسية بنسبة 21%.

2 - عند استخدام المضاد الحيوي ثلاث مرات يزيد معدل حدوث الحساسية بنسبة 31%.

3- عند استخدام المضاد الحيوي أربع مرات يزيد معدل حدوث الحساسية بنسبة 43%.

4-  عند استخدام المضاد الحيوي خمس مرات أو أكثر، تزيد معدل حدوث الحساسية بنسبة 64%.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة