وزيرة الهجرة تشارك فى مؤتمر حول دور الفن والحضارة فى تأكيد الهوية العربية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:16 م
وزيرة الهجرة تشارك فى مؤتمر حول دور الفن والحضارة فى تأكيد الهوية العربية نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء في افتتاح مؤتمر "الفن والحضارة ودورهما في تأكيد الهوية العربية"، الذى يعد المؤتمر العلمى الدولى الأول للمعهد العالى للفنون التطبيقية، ويشارك فيه العديد من الفنانين العرب بأبحاث حول تأكيد الهوية العربية. 
 
وجاءت مشاركة الوزيرة فى إطار مساعيها الحثيثة لنقل صورة إيجابية عن الوطن إلى دول العالم لكى يشعر المواطن المقيم بالخارج أنه لم يغادر وطنه قط، نتيجة للفاعليات المتتالية فى شتى المجالات من ندوات ومعارض ولقاءات بين المفكرين والفنانين وأبناء الوطن بالخارج. 
 
وصرحت "مكرم"، فى كلمتها، أن الفنون لغة للتواصل وأن الوزارة تأمل أن تجد مشروعات بحثية تناقش ربط الجاليات المصرية بالخارج عن طريق الفنون والإبداع، مؤكدة أن الوزارة اتخذت هذا المنحى الذى يقضى بالاهتمام بالفنون؛ إيمانًا منها بأهمية الفن وتأثيره باعتباره لغة عالمية.
 
كما أوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة تعمق  بأنشتطها المختلفة روح الهوية والمواطنة داخل الوطن، مضيفة أن الفن هو اللغة التي تكسر الحواجز بين الشعوب وتخاطب روح الهوية والانتماء داخل أبناء الوطن المقيمين فى الخارج، فضلاً عن  التأكيد على  هويتنا وحضارتنا بين الدول.
 
ومنح  الدكتور خالد عويس، عميد المعهد، درع المعهد للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة. ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين، ويُكرم من خلاله عدد من الوزراء والفنانين لدورهم في الحفاظ على الهوية العربية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة