موجز أخبار الـ10.. السيسى لـ"بن زايد": علاقات مصر والإمارات نموذج مثالى للتعاون

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. السيسى لـ"بن زايد": علاقات مصر والإمارات نموذج مثالى للتعاون السيسي وبن زايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها استقبال الرئيس السيسي للشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى بالقاهرة، إلى جانب استماع لجنة التحقيق بالكونجرس الأمريكى لأقوال مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك.
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
 
قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إن انخفاض معدل التضخم يعنى أن معدل تسارع معدل الأسعار أبطأ، لافتاً أنه على المستوى الشهرى فى ديسمبر ويناير وفبراير ومارس كان هناك شكل جيد فى ثبات الأسعار.  
 
 
 
 
 
أعطى رئيس لجنة التجارة والعلوم والنقل داخل الكونجرس الأمريكى، تفاصيل ما سيحدث داخل الجلسة، إذ سيبدأ بعض المشرعين فى إعطاء نظرة شاملة عما سيتم مناقشته خلال الجلسة، وبعد ذلك سيقوم "مارك زوكربيرج" بإلقاء بيان يوضح فيه بعض الأمور، وفى النهاية ستبدأ فقرة الأسئلة.
 
 
 
 
وصلت إلى المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية مجموعة جديدة من قطع الملك الشاب توت عنخ آمون من مقرها من متحف الأقصر تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته المتكاملة داخل المتحف عند افتتاح المرحلة الأولى له أواخر هذا العام .
 
 
 
 
 
بعد إعلان السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة "أمان" للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها فى الداخل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب مؤتمر صحفى بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ينشر "اليوم السابع" للمصريين فى الخارج كافة التفاصيل الخاصة بشهادة أمان وشروطها ومزاياها وذلك وفقا لما يلى..
 
 
 
 
تستضيف مدينة مرسى علم لأول مرة، الجمعة المقبل ولمدة أسبوع المسابقة الدولية لملكات جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2018 بمشاركة جميلات 83 دولة من مختلف أنحاء العالم وتقام المسابقة تحت رعاية وزارتى السياحة والثقافة، وهيئة الأمم المتحدة حيث يمثل هذا الحدث ترويجا سياحيا ضخما للمقصد السياحى المصرى من خلال تغطية إعلامية واسعة من ممثلى الفضائيات وأجهزة الإعلام المختلفة بالدول المشاركة.
 
 
 
 
 
 
 
أكد حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة قرر خلال اجتماعه اليوم، تقديم التماس إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتخفيض الغرامة التى قررها على جريدة المصرى اليوم بسبب المانشيت الصادر عنها آخر أيام التصويت بانتخابات الرئاسة 2018.
 
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمطار القاهرة الدولى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين.
 
 
 
 
تسببت سيارات النقل الثقيل في إغلاق منزل المريوطية تماماً، فى الاتجاه القادم من ميدان لبنان نحو المريوطية، بسبب تكدس سيارات النقل الثقيل على المنزل بالمخالفة للقانون.
 
 
 
 
 
 
أكد مسئول أمريكى رفيع، أن إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إرسال بعثة لتقصى الحقائق إلى مدينة دوما فى سوريا لن يؤثر على قرار واشنطن بشأن الرد على الهجوم الكيماوى الذى وقع فى المدينة.
 
 
 
 
 
 
تأكيدا للدعم الذى تقدمه قطر إلى جماعة الإخوان فى ليبيا، منح تميم حمد بن خليفة أل ثان، أمير دولة قطر، حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان بليبيا - فى جو من السرية التامة - مبلغ ربع مليون دولار شهرياً تحت بند منحة مساعدة أعباء إضافية تمكن الأعضاء المنتمين لحزب العدالة والتنمية الليبى من استقرار أوضاعهم وإدارتهم لمهامهم لأطول فترة ممكنة".
 
 
 
 
 
 
قرر أيمن حافظ مدير الكرة بنادى الزمالك توقيع غرامة مالية على الثنائى حازم إمام ومحمد إبراهيم قيمتها 200 ألف جنيه على كل لاعب للتحدث بطريقة غير لائقة قبل المران مع المدير الفنى إيهاب جلال وكذلك مع مدير الكرة.
 
 
 
 
 
كشف والد اللاعب الدولى ماليك إيفونا لاعب كونيا سبورت التركى ، أن نجله لم يتلق أى عروض من الزمالك أو الأهلى للعودة لمصر مجددا.
 
 
 
 
 
 
حقق الثنائي، ليونيل ميسي واندريانس إنييستا، نجما فريق برشلونة الإسباني إنجازا تاريخيا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تواجدا في التشكيلة الأساسية للبارسا لمواجهة روما الإيطالي على ملعب "الأولمبيكو" بإياب ربع نهائي البطولة.
 
 
 
 
 
 
كشف الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، عن قائمة الفريق التى تخوض مباراة اليوم الغد أمام يوفنتوس الإيطالى، فى إياب الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا.
 
 
 
 
 
 
فرصه أمام البلدان العربية، لإنشاء تحالفات لصناعة الدواء والأجهزة الطبية، وحماية الأمن الغذائى والدوائى العربى، هذه الفرصة، تستضيفها شرم الشيخ، خلال الفترة من 15 – 17 أبريل الجارى، بمدينة شرم الشيخ، حيث تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، مؤتمرًا بحضور ممثلين لـ  16 دولة عربية و13 دولة أجنبية و 78 خبير ومتحدث في القطاعات الثلاث الدواء والغذاء والأجهزة الطبية، لصياغة رؤوي حول حماية الأمن الدوائى العربى وكذلك الأمن الغذائى.
 
 
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الطبيب أحمد عبد الرحمن أخصائى الأطفال وحديثى الولادة وصاحب مستشفى تبارك الأزهرى للأطفال بالجيزة، الذى يروج لإجراء جراحات ختان الإناث متجاهلا تجريم قانون العقوبات لهذة العادة وتبرأ الدين الإسلامى والمسيحى منها.
 
 
 
 
 
 
 
 
فيما هو أقرب لإندلاع حرب عالمية ثالثة بين القوى الكبرى فى العالم بسبب سوريا التى أكلت فيها الحرب الأخضر واليابس ، استغلت العديد من الدول فى مقدمتها الولايات المتحدة أزمة الكيماوى بمدينة "دوما" السورية التى لم تتضح حتى كتابة هذه السطور أى إثبتات تؤكد تورط نظام الرئيس السورى بشار الأسد، لتعلن تدخلها عسكرياً إذا ما ثبت ذلك.
 
 
 
 
 
تحولت شوارع مصر فجأة إلى مقهى كبير فى انتظار ابنها محمد صلاح للظهور على أرضية ملعب "الاتحاد" فى مباراة فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتى فى إياب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا.
 
 
 
 
 
 
 
يستعد "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك لحضور جلسة استماع أمام لجان الكونجرس فى تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت القاهرة، وذلك للتعليق على فضيحة تسريب البيانات المتعلقة بشركة Cambridge Analyticas، حيث يأتى ظهوره اليوم وسط دعوات متزايدة لوضع لوائح جديدة لحماية خصوصية المستهلك والحد من قوة وتأثير فيس بوك وغيرها من عمالقة التكنولوجيا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة