خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كيف رشدت شبكة أمازون ونتفليكس نفقاتهما من أجل المسلسلات الكبرى

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 08:00 ص
كيف رشدت شبكة أمازون ونتفليكس نفقاتهما من أجل المسلسلات الكبرى  مونيكا بيلوتشى
كتب آسر أحمد – لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطة بديلة هدفها التقليل من الميزانية، استهدفت شبكات "أمازون ونتفليكس" التليفزيونية، إلغاء بعض العروض التى تستهلك الكثير من الأموال واستبدالها بمسلسلات أقل تكلفة على الشبكة، والتركيز على ضخ الأموال فى الأعمال الفانتازية.

وقررت شبكة قنوات Amazon ، إلغاء عرض المسلسل الكوميدى، Mozart in the Jungle، بعد عرض أربعة مواسم على موقعها، ساعدت فى حصد الكثير من الجوائز والمشاهدين، الذى بدأ عرضه فى 23 ديسمبر عام 2014، بينما سعت شبكة نتفليكس إلى تغيير خطتها وإلغاء عرض Everything Sucks بعد موسم واحد فقط، بالرغم من جذبه الكثير من المشاهدين.

الخطة الجديدة التى تسعى الشبكات إلى تنفيذها من المقرر أن تخفض الميزانيات الطائلة التى يرصدوها وضخها فى الأعمال الأكثر جذباً للمشاهدين والتى تتركز أغلبيتها على المسلسلات الفانتازى، فبذلك باستطاعة Amazon تحمل التكلفة الضخمة التى رصدتها لإنتاج سلسلة Lord of the Rings التى تحولت إلى مسلسل بقيمة تبلغ الـ 500 مليون دولار.

بالرغم من عدم وجود تشابهات مشتركة بين المسلسلات التى تم الغاؤها، بين مسلسل Mozart in the Jungle و Everything Suck، إلا ان الخطة لم تعتمد على احصائيات الأكثر مشاهدة والأقل بينما اعتمدت على اراء القائمين على الشبكات.

 

مسلسل Mozart in the Jungle مبنى على القصة القصيرة Mozart in the Jungle: Sex, Drugs, and Classical Music للكاتبة بلير تيندال التى صدرت عام 2005 وتحكى عن قصة موسيقى المهنية فى نيويورك، تدور أحداثه فى إطار كوميدى درامى حول الحياة الصاخبة وأسرار صناعة الموسيقى الكلاسيكية والعلاقات التى تحكمها المخدرات والجنس والتى تخفيها كواليس المسرح حينما يجسد المسلسل قصة المايسترو رودريجو، الذى يقود أوركسترا نيويورك لكن بأسلوبه المختلف والغير تقليدى والذى يحتاج من الجميع الكثير من الجهد للتأقلم عليه.

 المسلسل من إعداد وتأليف الثنائى رومان كوبولا وجايسون شوارتزمان، وإخراج أليكس تيمبرسويشارك فى بطولته عدد من النجوم أبرزهم، مونيكا بيلوتشى، لولا كيرك، سافرون بوروز، برناديت بيترز، بيتر فاك، هانا دان، مالكولم ماكدويل، جايل جارسيا برنال.

بينما مسلسل  Everything Sucks تدور أحداثه فى ولاية اروريجون في فترة التسعينات حول عدد من الشباب المراهقين، حيث يتناول العمل حياتهم في المرحلة الثانوية المليئة بالمفاجآت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة