خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الهجرة "تطرح شهادة "أمان" للعمالة المصرية بالخارج.. نبيلة مكرم: إتاحتها عبر المواقع الإلكترونية للبنوك وفروعها خارج مصر.. رئيس البنك الأهلى: الشهادة ستكون بالجنيه المصرى.. ورئيس بنك مصر: طرحها من 18 لـ59 عاما

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 05:30 م
"الهجرة "تطرح شهادة "أمان" للعمالة المصرية بالخارج.. نبيلة مكرم: إتاحتها عبر المواقع الإلكترونية للبنوك وفروعها خارج مصر.. رئيس البنك الأهلى: الشهادة ستكون بالجنيه المصرى.. ورئيس بنك مصر: طرحها من 18 لـ59 عاما "الهجرة "تطرح شهادة "أمان" للعمالة المصرية بالخارج
كتب محمود راغب - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة "أمان" للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها فى الداخل، خلال مؤتمر صحفى بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الحكومة للحفاظ على حقوق العمالة الموسمية وغير المنتظمة، وتوفير نظام تأمينى على الحياة للعمالة الحرة.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (1)

جاء ذلك عقب التنسيق والاتفاق بين طارق عامر محافظ البنك المركزى، والسفيرة نبيلة مكرم، لطرح شهادة "أمان" للمصريين العاملين بالخارج، حيث أكدت وزيرة الهجرة، على أن طرح الشهادة للمواطنين بالخارج كانت أحد المطالب التى تلقتها خلال جولتها الأخيرة فى أكثر من دولة، مشيرة إلى أنها تواصلت مع محافظ البنك المركزى الذى أبدى ترحيبه بطرح الشهادة للمصريين بالخارج، وتم الاتفاق وقتها على دراسة آليات طرحها ليستفيد منها كافة المصريين.

 

وأضافت مكرم، أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء البنوك وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة تتضمن البنوك الوطنية المعنية بإصدار شهادة "أمان" وهم "الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، والزراعى المصري"، لدراسة آليات طرح الشهادة للمصريين بالخارج، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير نهائى ثم عرضه بعد ذلك.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (20)

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن هذا يعد تعاونًا جديدًا وثانى تعاون مثمر بين وزارة الهجرة والبنوك المصرية عقب الاتفاق على إصدار شهادة "بلادي"، لافتة إلى أنه سيتم توفير المعلومات حول هذه الشهادة من خلال موقع الوزارة الإلكترونى والتواصل مع المصريين بالخارج، وسيتم شراء الشهادة من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الوطنية الأربعة أو فروعها بالخارج، أو مكاتب الصرافة.

 

وأشادت وزيرة الهجرة، بالمرونة الكبيرة والاستعداد الذى تقدمه البنوك الوطنية لخدمة المصريين بالخارج، وسرعة تلبية أية مطالب تأتى من أبنائنا فى الخارج، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم من خلال موقعها الإلكترونى والتواصل مع الجاليات الإعلان عن شروط شهادة أمان وكيفية شراءها.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (19)

ومن جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك اﻷهلى المصرى، إن شهادة أمان لا تقتصر على المصريين فى الداخل ولكن تمتد للمصريين فى الخارج، والهدف منها التأمين على العامل المصرى وأسرته.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك اﻷهلى المصرى، أن شهادة أمان للمصريين بالخارج ستكون بالجنيه المصرى، لافتا إلى أن البنك الأهلى أصدر حتى الآن 35 ألف شهادة بمبلغ 53 مليون جنيه، لافتا إلى أنه يتم إرسال فرق من البنك الأهلى للعاصمة الإدارية 6 أكتوبر العاملين بشركات المقاولات هناك لتعريفهم بالشهادة وأهميتها.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (18)

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك اﻷهلى المصرى، إلى أن الشهادة من 500 جنيه وحتى 2500 جنيه، وفى حالة الوفاة يصرف 10 آلاف جنيه للشهادة الخاصة بـ500، والـ2500 تصل إلى 250 ألف جنيه فى حالة الوفاة، موضحا أن العامل المصرى يستطيع شراء الشهادة من خلال فروع البنوك فى الدول بالخارج، وفقا لظروف كل دولة.

 

وكشف عكاشة، عن أن 40% من الشهادات التى تم إصدارها من السيدات، موضحا أنه يتم ضمن مميزات الشهادة عمل جوائز 4 مرات سنويا يستفاد منها أيضا المصرى فى الخارج.

 

ومن جانبه، أكد طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، حرص البنوك الثلاثة الأهلى والقاهرة ومصر، على إتاحة شهادة أمان للمصريين فى الخارج لأكثر من 10 ملايين مصرى فى الخارج.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (2)

وكشف رئيس بنك القاهرة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، عن أن بنك القاهرة أصدر حوالى 15 ألف شهادة بمبلغ 18 مليون جنيه وهناك طلبات تستكمل حاليا بحوالى 200 ألف شهادة.

 

وأكد فايد، على أن 35% من الشهادات كانت للعملاء متناهية الصغر، موضحا أن الشهادة بمثابة وعاء إدخارى مناسب للمصريين فى الخارج، وستكون متاحة من خلال الموقع الإلكترونى للبنوك الأهلى والقاهرة وبنك مصر، وستكون متاحة أيضا من خلال القنصليات والسفارات الموجودة فى الخارج وفروع البنوك بكل دولة.

صور مؤتمر نبيلة مكرم (4)

وفى كلمته، قال محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة من حق كل مواطن مصرى أن يتمتع بها من سن 18 إلى 59 عاما، يستردها صاحبها بالمبلغ الأصلى بالإضافة إلى فوائد بفوائدها 16% عن كل عام.

 

وأضاف رئيس بنك  مصر، أنه فى حالة الوفاة يستفيد المستحقين الذى يحددهم صاحب الشهادة عن شراء الشهادة بالمبلغ التأمينى الذى يبدأ من 50 ألف للشهادة فئه 500 جنيه و250 ألف للشهادة فئه 2500 جنيه.

 

وأضاف محمد الأتربى، أن المستحقين للمبلغ التأمينى من حقهم صرف المبلغ التأمينى دفعه واحده أو فى شكل معاش شهرى من خمس سنوات إلى 10 سنوات.

 

واستكمل الإتربى: "وجودنا اليوم لنوجه رسالة إلى المصريين بالخارج ومن حقهم التمتع بهذه الشهادة بسهوله وبيسر مثل شهادة بلادى"، مشيرا إلى أنه من الممكن تطوير الشهادة فى حالة العجز وهذا المقترح جارى دراسته.

 

وأعلن رئيس بنك مصر، أن إجمالى شهادات أمان الصادرة من مصرفه حتى الآن بلغت 550 مليون جنيه، 105 تم إصدارهم بالفعل وباقى الشهادات فى مرحلة التسليم، مؤكدًا على أهمية دور البنوك الوطنية فى تلك الشهادة بدافع دورها الوطنى.

 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (3)
 
 
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (5)
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (6)
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (7)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (8)
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (9)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (10)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (11)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (12)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (13)
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (14)
 
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (15)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (16)
 
صور مؤتمر نبيلة مكرم (17)
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

ياريت أعرف

لو أنا أشتريت شهادة 2500 ما هو المبلغ الذى أحصل عليه بعد أربع سنوات بالظبط وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة