خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الداخلية تطهر الصعيد من البؤر الإجرامية.. استشهاد ضابط وإصابة آخر وشرطى ومقتل مسجل خطر بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات بـ"أبو حزام" بقنا.. وتفرض سيطرتها وتضبط 508 هاربين من أحكام.. ومدير الأمن: حملاتنا مستمرة

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:04 م
الداخلية تطهر الصعيد من البؤر الإجرامية.. استشهاد ضابط وإصابة آخر وشرطى ومقتل مسجل خطر بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات بـ"أبو حزام" بقنا.. وتفرض سيطرتها وتضبط 508 هاربين من أحكام.. ومدير الأمن: حملاتنا مستمرة الداخلية تطهر الصعيد من البؤر الإجرامية
محمود عبد الراضى - قنا: هند المغربى ـ وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة أمنية جديدة لاستعادة الانضباط الأمنى، استطاعت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، شن حملة مكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والعمليات الخاصة، داخل قريةأبو حزام بمحافظة قنا، والتى تعد أخطر المناطق ذات الصراع الثأرى فى الصعيد بشكل عام وقنا بشكل خاص، وتمكنت من السيطرة على الأوضاع.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، على أنه فى إطار الحملات الأمنية التى تشنها أجهزة وزارة الداخلية، لاستهداف العناصر الإجرامية والخارجين على القانون بكافة المحافظات، وأثناء قيام حملة أمنية صباح اليوم الثلاثاء باستهداف بعض العناصر الإجرامية بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقرية أبو حزام بمركز نجع حمادى بمديرية أمن قنا بادرت بعض العناصر بإطلاق النيران تجاه القوات التى بادلتهم إطلاق النيران.

 

وأوضحت الداخلية، فى بيانها، أن الحادث أسفر عن مصرع أحد العناصر الإجرامية يدعى " صابر.م" وضبط بحوزته "رشاش نصف بوصه - 100 طلقة من ذات العيار – طلقة " أر. بى. جى " – 246 طلقة لرشاش جرينوف ".

 

 وأسفر التعامل عن استشهاد الملازم أول محمدى رجب الحسينى رجب من قوة قطاع الأمن المركزى بقنا وإصابة آخر ومجند، وتم الدفع بتعزيزات أمنية لتمشيط المنطقة محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وشهدت المناطق الجبلية بأبو حزام اشتباكات ومواجهات بالرصاص بين قوات الشرطة وخارجين عن القانون، فى إطار المداهمات الأمنية التى تشنها وزارة الداخلية، لتفكيك كافة البؤر الاجرامية على مستوى الجمهورية.

 

وتواصل أجهزة الأمن تفكيك كافة البؤر الإجرامية، وملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وبقيادة اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام.

 اللواء علاء العياط مدير أمن قنا

وبدوره، قال اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، إن قوات الأمن تمكنت من قتل أحد العناصر الجنائية خلال الاشتباكات التى تشهدها المنطقة الجبلية بمحافظة قنا، والتى أدت إلى استشهاد ملازم أول وإصابة ضابط ومجند آخرين.

 

 وأضاف مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، أن المطاردات الأمنية مستمرة للمنطقة الجبلية بقرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، لافتًا إلى أن التشكيلات أمنية تواصل عملية الانتشار وملاحقة العناصر الجنائية.

 

 وشهدت المنطقة الجبلية اشتباكات بين قوات الأمن وخارجين على القانون، أسفرت عن استشهاد الضابط محمد رجب من مدينة الزقازيق، وإصابة الضابط أدهم يوسف من محافظة الأقصر والمجند محمد عصمت من محافظة أسيوط فى تبادل إطلاق نار مع الخارجين عن القانون، وتم ضبط 508 مطلوبين على ذمة أحكام قضائية متنوعة خلال حملات أمنية بقنا فى أوقات زمنية متفرقة، بإشراف اللواءين خالد غانم وأشرف رياض بمباحث قنا.

وجاءت هذه التحركات الأمنية، بعد نجاح أجهزة الأمن فى اقتحام العديد من البؤر الاجرامية الخطرة، حيث تم مداهمة قرى حمرادوم وأبو حازم والسمطا بمحافظة قنا، فى وقت سابق، واستهداف البلابيش فى سوهاج، وتطهير 4 بؤر اجرامية فى محافظة أسيوط، وتطهير أبو نجاح فى محافظة الشرقية من الخارجين عن القانون، واستهداف الخارجين عن القانون فى القلوبية والإسماعيلية والإسكندرية.

 

يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، فى ضبط 128749 قطعة سلاح مختلفة، من بينها 20550 بندقية آلية، و66164 فرد محلى الصنع، بالإضافة إلى ضبط 451 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، ونجحت أجهزة الأمن فى تنفيذ 34,135,033 حكمًا قضائيًا، من بينها 265062 حكمًا صادر فى جناية، وضبط 1202 هارب من حكم بالإعدام، و36850 هاربًا من حكم بالمؤبد، و1890 هاربًا من السجون، أثناء فترة الانفلات الأمنى عام 2011.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة