أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحوت الأخضر".. هكذا حول "التاتش المصرى" اللعبة القاتلة لتحدى خيرى

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 03:30 ص
"الحوت الأخضر".. هكذا حول "التاتش المصرى" اللعبة القاتلة لتحدى خيرى حوت أخضر - رسم تعبيرى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما ينشغل العالم باللعبة القاتلة "الحوت الأزرق" وينشغل الملايين بالبحث عنها على الإنترنت إما بدافع الفضول أو بدافع الخوف، حول "التاتش المصرى" هذا الفزع من اللعبة إلى تحدى خيرى بإطلاق لعبة "الحوت الأخضر" التى تنطوى على سلسلة من التحديات اليومية الخيرية التى تزداد صعوبتها مع التقدم فى اللعبة.
 
الفكرة طرحتها الكاتبة غادة عبدالعال، عبر حسابها الرسمى على "فيسبوك" مقترحة استغلال "تريند الخوف" من الحوت الأزرق وعمل سلسلة من التحديات الخيرية تحت اسم "الحوت الأخضر" ليغير كل شخص العالم من حوله للأفضل، ويشجع أيضًا الآخرين على الأعمال الطيبة.
 
وتقول الكاتبة لـ"اليوم السابع"، إنه على غرار التحديات الخمسين فى اللعبة القاتلة ستكون "الحوت الأخضر" مكونة من 30 تحديًا مختلفًا لننتهى منها قبل شهر رمضان. 
 
الكاتبة غادة عبدالعال
الكاتبة غادة عبدالعال
 
وتتنوع التحديات بين مساعدة شخص لا نعرفه فى الشارع لعبور الطريق، وإطعام الكلاب والقطط الضالة ومساعدة شريك الحياة فى الأعباء المنزلية، ثم تتطور التحديات إلى إسعاد 10 أطفال فى الشارع أو جمع تبرعات لإنقاذ غارمة من السجن أو زيارة ملجأ وإسعاد الأطفال داخله.
 
وتضيف: "بمجرد طرح الفكرة اقترح البعض أن تتحول إلى تطبيق على الموبايل لتنتشر بشكل أوسع ولكن لم يتحدث أحد عن تنفيذه، لذلك غالبًا سيتم التحدى من خلال "إيفينت" على فيسبوك نبدأه قبل رمضان وينتهى ليلة رمضان، ومن يشارك فى التحدى يجب أن يوثق إنجاز كل مرحلة بالصور أو الفيديو وفى النهاية من يكمل التحديات الثلاثين يحمل لقب "الحوت الأخضر".
 
ولاقت الفكرة إعجابًا كبيرًا وترحيبًا فتقول "ديما على": "أتمنى لو نشارك أى أحد من إخوتنا الصغار الذين يتحدثون عن الحوت الأزرق فى هذا التحدى بحيث تنتشر بينهم وينسوا الحوت الأزرق ويتعلموا أن يفعلوا شيئًا مفيدًا".
 
فيما أشار "خالد صالح" إلى أن حكومة البرازيل طبقت هذه الفكرة منذ عامين وأسمته "الحوت الوردى" وأضافت "سما رانى": "الفكرة جيدة حتى لو مستوحاة من البرازيليين لكن يمكننا تنفيذها بشكل أفضل".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

AS

هكذا

فكرة رائعة وممتازة ، هو ده التأثير الإيجابي في المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

amrragab

استطلاعات الرأى

كيفية المشاركة فى استطلاعات الراى التى تقومون بها على فترات

عدد الردود 0

بواسطة:

ماشاء الله

قال رسول الله

الخير في وفي امتي الى يوم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

الزمن

بجد

ياسلام دي هتبقي لعبه ممتعه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Naderalseyed

ممكن افهم العبه مقيمه علي ايه

عاوز اعرف ازاي اشارك في العبه وكمان محتاج اعرف هعمل ايه بضبط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة