مقتل أكثر من 121 مدنيا وإصابة 443 آخرين فى أفغانستان خلال شهر مارس

الأحد، 01 أبريل 2018 04:40 م
مقتل أكثر من 121 مدنيا وإصابة 443 آخرين فى أفغانستان خلال شهر مارس مسلحون - أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إحدى جماعات المجتمع المدنى الأفغانية اليوم الأحد، مقتل ما لا يقل عن 121 مدنيًا وإصابة 322 اَخرين فى 15 إقليمًا أفغانيًا خلال شهر مارس الماضى.

وقالت جماعة الحماية والدفاع المدنى الأفغانى "سى بى إيه جى"، فى بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء "بجفاك" الأفغانية - إن نحو 60 مدنيًا قتلوا فى 6 انفجارات انتحارية من بينها انفجار سيارة فى الشهر الماضى.

ودعت جماعة الحماية والدفاع المدنى الأفغانى مرة أخرى جميع أطراف النزاع للتوقف عن قتل المدنيين الأبرياء، كما طالبت الحكومة بالتفكير فى تكفل مصاريف تعليم الأطفال الذين فقدوا أسرهم إثر الهجمات الإرهابية.

وأضافت أن أعداد الضحايا بين المدنيين ارتفعت بداية من العام الجارى بمعدل أكثر فى شهر مارس الماضى عن شهر فبراير السابق عليه، مضيفة أنه قتل وأصيب 443 شخصًا في مارس الماضى ولكن لم يتم التعرف على هوية الجناة حتى الاَن.

ويذكر أن أشد هذه الهجمات الإرهابية فتكاً وقعت فى 21 مارس الماضى باستهداف انتحارى لمدنيين فى العاصمة الأفغانية كابول، وكان قد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسئوليته عن الهجوم الإرهابى.

ووصل إجمإلى عدد الضحايا إلى 600 مدني خلال الشهر الأول من العام الجارى بينما وصل إجمإلى عدد القتلى والمصابين خلال شهر فبراير الماضى إلى 160 مدنيًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة