أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. البابا تواضروس الثانى يترأس قداس أحد الشعانين بكنيسة العذراء مريم بالساحل

الأحد، 01 أبريل 2018 07:59 ص
فيديو وصور.. البابا تواضروس الثانى يترأس قداس أحد الشعانين بكنيسة العذراء مريم بالساحل البابا تواضروس الثانى يترأس قداس أحد الشعانين
كتب أحمد عبد الراضى وإسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس أحد الشعانين بكنيسة العذراء مريم بالساحل الشمالى.

وبثت قناة on live  تغطية مباشرة لمراسم قداس أحد الشعانين أو أحد السعف الذى يرمز لدخول السيد المسيح الاحتفالى إلى أورشليم، بكنيسة العذراء مريم بالساحل الشمالى.

 

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس إلى الكنيسة وسط الألحان الكنسية الخاصة بهذه المناسبة حيث يحمل الشعب والشمامسة سعف النخيل والورود في ذكرى دخول السيد المسيح إلى أورشليم، وسط أجواء احتفالية وحضور كبير من شعب المنطقة.

 

ويقام في جميع الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر صلوات وقداسات احتفالا ب "أحد الشعانين" وهو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة المجيد ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به بأسبوع الآلام، وهو يسمي أيضا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين وفارشاً ثيابه وأغصان الأشجار والنخيل تحته، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة في أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر.

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

كل عام و حضراتكم بخير

كل سنة و مصر كلها بخير و سعادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة