س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل

الأحد، 01 أبريل 2018 03:56 م
س و ج.. كل ما تحتاج معرفته عن شحن السيارات الكهربائية.. ويمكن شحنها بالمنزل سيارة كهربائية - أرشيفية
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" مجموعة من الأسئلة التى تتعلق بعملية شحن السيارات الكهربائية، بمناسبة إعلان الحكومة عن تسهيل دخولها للسوق المصرى بدون جمارك، علاوة على السماح باستيراد النوعيات المستعملة منها بشرط أن لا يكون قد مر على عمرها 3 سنوات.

 

هل السيارة الكهربائية تختلف عن السيارة العادية؟

ليس هناك فروق بين السيارة العادية والسيارة الكهربائية، سوى فى توليد الطاقة، فالأولى تعتمد على حرق الوقود لتوليد الطاقة حتى يعمل المحرك، بينما تعمل السيارة الكهربائية من خلال شرائح مصنعة خصيصا للاحتفاظ بالطاقة توزيعها على الإنارة والمحرك.

 

أين تتوزع أماكن الشحن التى تم نشرها فى مصر؟

تنتشر هذه المحطات فى القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات القناة، وتسعى الشركة المسوقة لها على نشرها فى محافظات أخرى فى مراحل لاحقة بعدما تلقى السيارات الكهربائية رواجاً فى السوق المصرى.

 

هل يمكن شحن السيارة الكهربائية بالمنزل؟

نعم يمكن شحن السيارة الكهربائية فى المنزل وتستغرق عملية الشحن من 6 إلى 12 ساعة وهى أقصى مدة لعملية الشحن، فى حين تصل فى المحطات سريعة الشحن من ساعتين إلى 4 ساعات.

 

كم عدد الكيلو مترات التى تقطعها السيارة بعد شحنها كاملاً؟

يختلف الأمر بحسب أمرين هما معدل استخدام الكهرباء فى الكمليات، وكذلك نوع السيارة، وفى كل الحالات فأن متوسط سير السيارة بالشحن كاملاً يصل إلى 300 كليو متر.

 

هل عملية الشحن تكلف أمولاً كثيرة؟

لا تقارن تكلفة الشحن الكهربائى بمثيلها من الوقود حيث يعادل مبالغ ضئيلة إذا ما تم مقارنتها بأسعار الوقود، وفى بعض البلدان تقدم بعض المولات والمطاعم خدمة الشحن المجانى لعملائها فى إطار ترويج الذهاب إلى هذه الأماكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

البطاريه من اهم مكونات السياره الكهربائيه

بطارية الشحن مرتفعة الثمن وتختلف باختلاف الموديل وبطارية تسلا عمرعا الافتراضى خمسة سنوات وتغييرها يقدر بحوالى عشرة الاف دولار

عدد الردود 0

بواسطة:

منتظرين اجابة

اهم سؤال

كام تكلفة شحن السيارة وهل تختلف باختلاف ال cc - وموضوع ساعتين ده كارثة علشان انزل اشحن العربية اخذ ساعتين على احسن تقدير ؟ وكام عربية قدامي ؟ ياتوفروها صح يابلاش -- وهل فيه شاحن بورتابل علشان لو خلص الشحن وانا في الطريق؟ اسئلة كثيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

from Europe

خطوة جيدة للمستقبل و الطلوب الجدية فى التنفيذ

السيارات ذات المحركات العاملة باالكهرباء و غيرها من أنواع الطاقة هى سيارات المسقبل و معظم دول العالم و شركات الإنتاج توجه إهتماماتها و إستثمراتها فى هذا المجال. هذه السيارات للأسف لم يصل تطور بطارياتها الى حد ان تكون بديل حقيقى للسيرات بالبنزين او الديزل . فشحن البطارية غالبا لا يتعدى السير بالسيارة أكثر من 200 كيلو مترتحت أمثل الظروف مثل عدم تشغيل التكييف و الإضاة و عدم وجود زحام فى الشوارع. فقط حاليا سيارات تسلا تسطيع ال 500 كيلو متر و أسعار تسلا مرتفعة جدا و شحن بطارياتها يحتاج أعدة شحن ذات طاقة عايلية لتقصير مدة الشحن. الحلول المتاحة الآن هى بناء أكبر عدد ممكن من أعمدة الشحن الكهربائى ذات الطاقة المرتفعة و هنا يأتى دور الحكومة. بدون شبكة اعمدة شحن كثيفة لن يكون لهذه السيارات مستقبل فى دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

مدة الشحن طويلة و تحدي كبير

لما تكون مدة الشحن من 2-4 ساعة في المحطات . دي مدة طويلة ..و المحطة الواحدة هيكون فيها كم شاحن ?? لو فرضنا بس 50% من السيارات في مصر اصبحت كهربائية معناها محتاجين عدد هائل من المحطات .... يعني الشحن بالمنزل هو الحل و كمان مدته طويلة 12 ساعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

سرقه عمود النور

لو نزل منها التكاتك الكهربيه فتاكدوا ان كل توتك سوف يقضى الليل مربوط فى عمود نور فى الشارع من اجل الشحن المجانى!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

حتى لاتقولوا اننا ضد التطور

عندما اشترى سيارة عينى وفكرى قطع الغيار الخاصة بها متوفرة او ورش الخراطة تعمل مثل القطعة الاصلية حتى لااركنها او اخسرفى بيعها فى الخارج يوجد شبكة اعمدة شحن كثيفة لتقصير مدة الشحن ساعتين اما اذاجاءت مصر من 6الى 12 ساعة وهو اليوم فية كام ساعة فى المصانع المصرية يوجد عربات صغيرة بالكهرباء لنقل الانتاج لوزنة كل وردية معها ثلاثة يتم وضعهم على الشحن وردية كاملة للعمل وتسليم الوردية القادمة وياسلام لو ربع يضرب فى بطاريات تسلا تغلبت على تلك الجزئية واصبح سعرها 8 الاف دولار فاذاكان الاف دولار فى مصرنا العزيزة ب17اف جنية و250جنية فى 8 اقتصاديا مغامرة صاحب الفكرة علية انشاء شبكات شحن ويقولنا ثمن ساعة الشحن كام بدل مانشترى الترام شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة