تقرير: موظفو أمازون يبدأون يومهم بالرد على سؤال حول راحتهم فى العمل

الأحد، 01 أبريل 2018 08:00 م
تقرير: موظفو أمازون يبدأون يومهم بالرد على سؤال حول راحتهم فى العمل امازون
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ موظفو أمازون يومهم كل صباح بالإجابة على سؤال يظهر على شاشات الكمبيوتر الخاصة بهم، والأسئلة عادة ما تكون متعلقة بالعمل، وتتناول مواضيع متنوعة سواء خاصة بطول الاجتماعات، أو عدد المرات التى تلقوا فيها ردود فعل إيجابية فى الأسبوع، وفى بعض الحالات، تسألهم الشركة عن الخدمات التى يتعاملون معها خلال العمل.

ووفقا لموقع cnbc الأمريكى، تم طرح هذا البرنامج اليومى، الذى أطلق عليه اسم Connections فى شهر أبريل من العام الماضى، ويعد واحد من أكثر برامج الموارد البشرية الطموحة التى أطلقتها Amazon فى العام الماضى لفهم قوتها العاملة الهائلة.

تحدث CNBC مع أكثر من اثنى عشر موظفًا حاليًا وسابقًا لمعرفة كيف تعمل هذه البرامج وغيرها من برامج الموارد البشرية داخل الشركة، وأعرب البعض عن تشككهم فى أن الإجابات تظل مجهولة كما تدعى الشركة.

هذه البرامج مهمة حيث إن أمازون تحاول التخلص من صورتها كمكان عمل يتطلّب بذل جهد كبير ويضغط الموظفين نفسيا، وهذه الصورة أصبحت مرتبطة بأمازون بعد أن وصفت مقالة نشرت فى نيويورك تايمز عام 2015 أن الناس فى الشركة يبكون على مكاتبهم وسط غياب التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، ولكن تحسنت ثقافة مكان العمل منذ ذلك الحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة