تعرف على مهلة "أوبر وكريم" لتقنين أوضاعهما بعد قبول قانون تنظيم خدمات النقل

الأحد، 01 أبريل 2018 02:59 م
تعرف على مهلة "أوبر وكريم" لتقنين أوضاعهما بعد قبول قانون تنظيم خدمات النقل أوبر وكريم
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد بدوى، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والمعروف إعلاميا باسم قانون "أوبر وكريم"، يعطى فرصة للشركات القائمة حاليا من أجل تقنين أوضاعها خلال مدة أقصاها 6 شهور.

 

وأوضح عضو لجنة الاتصالات أن هذه الشركات ستبدأ على الفور فى تقنين أوضاعها عقب مناقشة القانون فى الجلسة العامة والموافقة النهائية عليه من خلال وزارة النقل التى تتولى منح التراخيص.

 

وأضاف "بدوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هذا القانون يعد أحد أهم إنجازات البرلمان الحالى، حيث يساهم فى توفير فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى فتح الاستثمارات فى هذا المجال الحيوى، لأنه يتيح إنشاء شركات خاصة جديدة ولن يقتصر الأمر على "أوبر وكريم" فى إطار خطة الدولة لتشجيع الاستثمار، فضلا عن أنه سيساهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

يذكر أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وافقت خلال اجتماعها أمس السبت، والمشترك مع لجنتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشئون الاقتصادية، وبحضور وزيرى النقل والاستثمار، على مشروع قانون تنظيم النقل الجماعى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى يقنن أوضاع شركتى "أوبر وكريم"، وبعض الشركات المماثلة التى تقدم نفس الخدمة، ومن المتوقع أن يتم مناقشته خلال داخل الجلسات العامة خلال الأسبوع الجارى من أجل الموافقة النهائية عليه ومن ثم إقراره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء التقدم و التطوير

يجب استعاب اوبر و كريم في السوق المصري باي طريقة لان افضل و ارخص من باقي وسائل النقل

لماذا لا تقننون كل التاكس الابيض بوسائل الاتصال و التسجيل مثل اوبر و كريم و توحيد سعر قيمة العداد مع اوبر و كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

اوبر وكريم يحتلون التاكسى الأبيض

فقير وضعيف يحتاج الدوله تنصفه ولكن ما باليد حيله الدوله شايفه اوبر بتفتح شغل للشباب صح ولكن برده اوبر بتخلي أصحاب التاكسى تقعد من الشغل تبقى بصره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة