اليوم الافتتاح الرسمى للمدرسة الدولية لشباب الفلكيين بحضور وزير التعليم العالى

الأحد، 01 أبريل 2018 02:00 ص
اليوم الافتتاح الرسمى للمدرسة الدولية لشباب الفلكيين بحضور وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، اليوم الأحد، الافتتاح الرسمى للمدرسة الدولية لشباب الفلكيين، المنعقدة فى الفترة (26 مارس - 11 أبريل 2018).

 

وتقام المدرسة الدولية لشباب الفلكيين سنويا بإحدى دول العالم تحت رعاية الاتحاد الدولى الفلكى IAU، وتتنافس الدول لاستضافة هذه المدرسة لتعزيز دورها الدولى .

 

وتمت استضافة هذه المدرسة عامى 2016 و2017 بدولة إيران وإثيوبيا على التوالى، كما قامت مصر بتنظيم هذه المدرسة فى دورتين سابقتين عامى 1981 و1994، وتقوم بتنظيمها للمرة الثالثة هذا العام فى الفترة من 26 مارس إلى 11 أبريل من خلال اللجنة الوطنية للعلوم الفلكية التابعة لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وهى اللجنة المنوطة بتمثيل مصر فى الإتحاد الدولى الفلكى.

 

ويشارك بالمدرسة 37 فلكيا من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة من 13 دولة منها السودان – الجزائر – رواندا - إثيوبيا - تنزانيا - تونس - المغرب –غانا - فلسطين – سوريا - مدغشقر – نيجيريا .

 

كما يشارك بها عدد من الجامعات ومعاهد ومراكز البحوث المصرية، كما يشارك فى تنفيذ البرنامج محاضرين من مصر وأمريكا – النرويج – الصين – المكسيك - إسبانبا – الجزائر - روسيا فى تخصصات متعددة فى مجال الفلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة