الجيش اليمنى يؤدب الحوثيين فى معقلهم.. قوات الشرعية تعيد السيطرة على مواقع استراتيجية فى محافظة "صعدة".. وتفتح جبهة جديدة للقتال لتحرير الأرض وإخضاع المتمردين.. قائد ميدانى: دمرنا منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا

الأحد، 01 أبريل 2018 02:30 ص
الجيش اليمنى يؤدب الحوثيين فى معقلهم.. قوات الشرعية تعيد السيطرة على مواقع استراتيجية فى محافظة "صعدة".. وتفتح جبهة جديدة للقتال لتحرير الأرض وإخضاع المتمردين.. قائد ميدانى: دمرنا منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا الجيش اليمنى يؤدب الحوثيين فى معقلهم
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الجيش اليمنى بكل إقدام وحزم، استرجاع التراب الوطنى من سطوة ميليشيا جماعة الحوثيين المسلحة المدعومة من إيران.

 

ونجحت القوات الحكومية اليمنية مدعومة من التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، فى استعادة مواقع استراتيجية هامة فى محافظة صعدة (شمال اليمن والمحازية للسعودية)، ومعقل جماعة الحوثى، ضمن عملية عسكرية جديدة شنها الجيش اليمنى منذ أمس.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المركز الإعلامى للقوات الحكومية اليمنية قوله، إن الأخيرة سيطرت على مواقع استراتيجية فى مديرية الظاهر جنوب غربى صعدة بعد عملية عسكرية نوعية خاطفة شاركت فيها مروحيات من طراز أباتشى تابعة لقوات التحالف.

 

وأشارت إلى أن "المعارك التى اندلعت فى مديرية الظاهر تعد الأولى. حيث فتحت القوات الحكومية والتحالف العربى جبهة جديدة ضد الحوثيين فى صعدة. حيث تدور معارك فى هذا المنطقة أيضا، فى مديرية كتاف (شمال شرقى المحافظة)، مديرية باقم (شمال)، مديرية رازح (غرب)، والظاهر (جنوب غربى).

وأكد العميد صالح قروش، قائد اللواء الخامس حرس حدود فى الجيش اليمنى ، أن وحدة خاصة من قوات اللواء تمكنت من تنفيذ عملية تسلل ناجحة إلى مواقع كانت الميليشيات الانقلابية تتمركز فيها والتى تقع فى "تبة الحمراء وجناح الصقر".

 

كما ذكر مصدر عسكرى لوكالة سبأ، إن الجيش تمكن من تحرير مواقع (حيد الأصم، تبة أبو عقال، ومعسكر الكمب) مركزتجمع المليشيات الحوثية، فيما يخوض معارك ضاربة على بعد كيلومتر من سوق الملاحيظ مركزمديرية الظاهر.

وقال بشير العبادى، أحد القادة الميدانيين فى القوات الحكومية اليمنية، إن الغارات استهدفت مواقع الحوثيين فى منطقة السحى وجل شيفان، ما أدى إلى سقوط قتلى وتدمير آليات عسكرية بينها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا.

 

من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء اليمنى، أحمد عبيد بن دغر، أن بلاده وبالتعاون والتنسيق مع تحالف دعم الشرعية فى اليمن ماضية قدما فى بسط الأمن وسيادة الدولة اليمنية على كامل أراضيها.

وقال خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء اليمنى،أمس السبت، إن اليمن لن تخضع للإرهاب ولا للترهيب ولن تستسلم للإرهابيين والانقلابيين وستنتصر حتما.مؤكدا إن الشعب اليمنى ضاق ذرعا بكل الممارسات الميليشاوية، وأن الحكومة لن تخذل تطلعاته، وستقوم بمسؤوليتها الوطنية والتاريخية فى هذا الظرف الاستثنائى تجاه جميع اليمنيين.

 

كما أكد قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة، إن ميليشيا الحوثى أصبح وضعها فى انهيار مستمر يوما بعد يوم، وتكبدت خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد.

 

وقال مصدر محلى فى صعدة، إن ميليشيا الحوثى شيعت، الأربعاء، الماضى أكثر من 30 قتيلاً من عناصرها الذين سقطوا فى عدد من جبهات القتال - وفقا لوسائل إعلام عربية.

ودفع الجيش اليمنى والتحالف العربى بقيادة السعودية، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محور صعدة وذلك للمشاركة فى العملية العسكرية لتحرير صعدة.

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحى جماعة الحوثيين المدعومة من إيران الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

 

وخلفت انقلاب الحوثيين على الحكومة اليمنية أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية فى اليمن، وبات قرابة 21 مليون يمنى (80 بالمئة من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة