الجامعة العربية: انتخابات الرئاسة المصرية جرت وفق الدستور والقانون (صور)

الأحد، 01 أبريل 2018 01:20 م
الجامعة العربية: انتخابات الرئاسة المصرية جرت وفق الدستور والقانون (صور) هيفاء أبو غزالة
كتب مصطفى عنبر - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن بعثة متابعة الانتخابات المصرية، تؤكد أن الانتخابات جرت فى نطاق احترام ما نص عليه الدستور والقوانين المنظمة للانتخابات. 
 
 وأوضحت هيفاء أبو غزالة، فى مؤتمر صحفى لإعلان البيان التمهيدى للبعثة، أن عملية العد والفرز للأصوات تمت وفقا للإجراءات المنصوص عليها قانونا، مشيرة إلى أن البعثة رصدت تواجدا مكثفا للجيش والشرطة لتأمين الانتخابات، ولكن لم ترصد البعثة  تواجد هذه القوات داخل لجان الانتخابات، وذلك تطبيقا للقانون. 
 
وتابعت: البعثة لاحظت التحضيرات اللوجستية الجيدة، بالماراثون الانتخابى، وتوافر المواد اللازمة، لافتة إلى أن البعثة رصدت تواجد القضاء والموظفين فى اللجان التى زارتها وإلمامهم بتفاصيل عملية التصويت، مشيدة بتواجد القضاة من الجنسين، وهو ضمانة هامة لنزاهة الانتخابات.
 
وأشادت البعثة، بالتسهيلات التى تم توفيرها لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لاسيما جهود قوات الشرطة والجيش، ولكن لفتت إلى تواجد اللجان أحيانا فى الأدوار العليا، مما دعا بعض القضاة لمغادرة اللجان، لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أن مكاتب الجامعة فى الخارج أكدت على حسن سير العملية الانتخابية، لانتخابات المصريين فى الخارج، مشيدة باستخدام الرابط الإلكتروني الخاص بتدقيق هوية الناخب الذى أدى إلى إنجاز تدقيق الهوية دون تعقيد. 
 
 وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ان بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، ضمت 80 متابعا ينتمون لـ19 جنسية عربية، ليس بينهم الجنسية المصرية لضمان الحيادية، مشيرة إلى أن هذه أكبر بعثة دولية تابعت الانتخابات المصرية، لافتا إلى العدد الإجمالى للناخبين المسجلين بلغ 59 مليون ناخب وناخبة، وهذا أكبر عدد على مستوى العالم العربى.
 
 
 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة