أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: تشجيع الدولة لمواطنيها على التصويت بالانتخابات صحيح 100%.. عمرو أديب: أول مستفيد من شهادة أمان توفى بعد 4 أيام من شرائها.. و شوبير: الخطيب لا يقل عن صالح سليم

الأحد، 01 أبريل 2018 06:23 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: تشجيع الدولة لمواطنيها على التصويت بالانتخابات صحيح 100%.. عمرو أديب: أول مستفيد من شهادة أمان توفى بعد 4 أيام من شرائها.. و شوبير: الخطيب لا يقل عن صالح سليم التليفزيون مشحون بقضايا الساعة بالأمس
كتب : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت برامج "التوك شو"، مساء أمس السبت، الضوء على الحدث الأهم الذى تمر به مصر، وهو تواصل أصداء الانتخابات الرئاسية 2018، ومطالب الشعب المصرى من الرئيس السيسى.
 
 

خالد أبو بكر: تشجيع الدولة لمواطنيها على التصويت بالانتخابات صحيح 100%

قال خالد أبو بكر، إن تشجيع الدولة والحكومة لمواطنيها على التصويت فى الانتخابات، إجراء صحيح 100%، لأن الانتخابات فى مصر إجبارية وليست اختيارية وفقا للقانون.

الإعلامى خالد ابو بكر
الإعلامى خالد ابو بكر

وأضاف أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن الأحزاب عليها دورا فى دراسة نقاط الضعف فى الانتخابات والعمل على تقويتها، حيث يجب أن تدرس نسب مشاركة الشباب والمرأة فى كافة المحافظات مجتمعيا، من أجل المستقبل فى الانتخابات المصرية.

وأوضح خالد أبو بكر، أن مصر لا زالت فى حاجة إلى ضبط الدعاية الانتخابية، ويجب أن تكون هذه الدعاية مرتبطة بالمستوى الاقتصادى للدولة، وأن يكون هناك سقف لها وآلية للرقابة عليها، حتى لا تُهدر أموالًا كثيرة دون جدوى منها.

وأشار إلى أن نزول المصريين فى الانتخابات الرئاسية، هى رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذه هى الفاتورة الأولى التى سيدفعها الرئيس فى الـ 4 سنوات المقبلة، ويجب مد يد العون إلى الأهالى والناس البسطاء بشكل أكبر.

 

عماد أديب لـ"ON live": أعطى حياتى ثمنًا لو قضت المصلحة استمرار الرئيس

الإعلامى عماد الدين أديب
الإعلامى عماد الدين أديب

 

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن أعظم شىء يعمل عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أنه يحول البلاد من أن تعتمد على شخص، حتى لو كان هو إلى حكم مؤسسات قادرة على إدارة شئون البلاد، دون الاعتماد على فرد وأحد.

 

وتابع: "القضية الأساسية هذا الرجل الذى يعتمد عليه نظام الحكم والدولة بدرجة كلية عندما يأتى عامه الرابع فى المدة الثانية، يوجد سؤال هل ينقل الحكم إلى شخص آخر وهذا سؤال لا يمكن الإجابة عليه الآن.. أنا من أكثر المناصرين للرئيس عبد الفتاح السيسى ولكنى تعلمت من كل التجارب لا أعطى شيكا على بياض.. انتظر وأرى ماذا فعل الرجل وأمامى احتمالان الأول هو أنه أنجز وهو أنجز بشكل غير مسبوق فمن هنا إذا كانت مصلحة البلاد والعباد تستدعى أن يستكمل المسيرة فأنا مستعد أن أعطى حياتى ثمناً لهذا الموضوع.. وفى حال عدم إنجازه أنا مستعد أن أعطى حياتى حتى لا يكمل".

 

وأضاف عماد الدين أديب، خلال حواره مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، عبر فضائية "ON live"، أن مستقبل مصر مبشر من خلال ما ينجزه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف قطاعات الدولة وبنية تحتية وتحسين مناخ الاستثمار، وتابع: "أنا أقول للمصريين أبشروا هذا الرجل سينجز أشياء كثيرة"، مشدداً على أن الرئيس السيسى ليس من طلاب السلطة ولم يسع إليها بل فرضت عليه من أجل مصلحة الدولة المصرية.


 

- فيديو.. نشأت الديهى: صلاح دياب يحاول لى ذراع الدولة من أجل مصالح اقتصادية
 

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن مانشيت جريدة المصرى المنشور يوم الخميس الماضى بشأن انتخابات الرئاسة كاذب وتحريضى ويدل على وجود فساد داخل هذه المؤسسة وسواد بقلوب العاملين بها، مشددًا على أن الأمر غير قابل للغفران، وتابع: "فى نهاية العرس الديمقراطى خرجت المصرى اليوم بمانشيت – الدولة تحشد الناخبين فى آخر أيام الانتخابات- يعد استهداف أسود للعملية الانتخابية من مجموعة من المرتزقة داخل إدرة هذه الصحيفة المثيرة للجدل، وهو أمر لا يمت للصحافة والمهنية بصلة".

نشأت الديهى
نشأت الديهى

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن هذه العناوين التى تخرج بها المصرى اليوم لا تمت للمهنية بصلة بل تمت لموقف سياسى حاقد على الدولة المصرية، وتابع:"أنا أعلن أن ما قامت به المصرى اليوم لم يكن مفاجئ بالنسبة لى، لأنى أعلم ما يقوم به مجموعة الاشتراكيين الثوريين ومجموعة المرتزقة الذين تم تعينهم فى المصرى اليوم ووصلوا إلى مرتبة إدارة الجريدة".

 

شوبير: الخطيب لا يقل عن صالح سليم.. والصدامات المتكررة أفسدت الزمالك

قال أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، إن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، شخصية كبيرة جدا فى عالم الرياضة والإنسانية، وتابع قائلا: "كان هيبقى عار علينا كلاعبى كرة وأعضاء للنادى الأهلى إن الخطيب يترشح على رئاسة الأهلى ولا ينجح.. والخطيب لو كان منجحش مكنتش هدخل النادى تانى".

أحمد شويبر
أحمد شويبر

 

وأضاف شوبير، خلال حواره مع المحامى الدولى خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن الخطيب لا يقل عن صالح سليم وحسن حمدى رؤساء النادى الأهلى السابقين، مبينا أنه انحاز للخطيب كونه إعلامى بسبب التوجه العنيف ضده خلال ترشحه لرئاسة الأهلى من قبل الإعلام الرياضى.

 

أحمد موسى: المصرى اليوم مختطفة من موالين لحركات سياسية
 

الإعلامى أحمد موسي
الإعلامى أحمد موسي

قال الإعلامى أحمد  موسى، أن جريدة المصرى اليوم، بعدما  اتهمت جموع المصريين، بالحصول على الرشاوى، والحشد من قبل الدولة، للمشاركة بالعملية الانتخابية، والخاصة بالانتخابات الرئاسية 2018، فى مقال منشور لها بعدد الخميس الماضى، تستكبر أن تقدم اعتذار إلى الشعب المصرى الذى أهانته.

وأوضح موسى، ببرنامجه "على صدى مسئوليتى"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه كان من الآولى تقديم اعتذار واضح وصريح بصدر الصفحة الأولى بالعدد اليومى الصادر عنهم، قائلًا: "هو أنتم مستكبرين تعتذروا إلى الشعب المصرى اللى أنتوا أهانته".

 

فيديو.. أحمد موسى: المصرى اليوم مختطفة من موالين لحركات سياسية

قال الإعلامى أحمد  موسى، أن جريدة المصرى اليوم، بعدما  اتهمت جموع المصريين، بالحصول على الرشاوى، والحشد من قبل الدولة، للمشاركة بالعملية الانتخابية، والخاصة بالانتخابات الرئاسية 2018، فى مقال منشور لها بعدد الخميس الماضى، تستكبر أن تقدم إعتذار إلى الشعب المصرى الذى أهانته.

وأوضح موسى، ببرنامجه "على صدى مسئوليتى"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه كان من الآولى تقديم اعتذار واضح وصريح بصدر الصفحة الأولى بالعدد اليومى الصادر عنهم، قائلًا: "هو أنتم مستكبرين تعتذروا إلى الشعب المصرى اللى أنتوا أهانته، كان يجب أن تعتذروا لكل المصريين بجريدتكم كما تمت أهانتهم بها، بدلًا من المقال الهايف اللى انتوا نشرتوه".

وأشار موسى، إلى أن إدارة الجريدة، إن كانت صادقة فيما قالت بأنه نوع من الحشد الإيجابى، لما تم حذفه من الطبعة الثانية، متابعًا: " انت كده بتضحك على الشعب ، ولا الدولة، ولا بتضحك على مين"، مضيفًا أنه يمتلك قائمة الأسماء التى راجعت هذا العدد الصادر يوم الخميس الماضى، ولكنه لن يفصح عنه احترامًا منه لزملاءه بالمهنة، والذين تواصلوا معه لإعطاءه تفاصيل الواقعة.

وأكد موسى، أن الجريدة مختطفة حاليًا من قبل بعض الموالين لحركات سياسية متنوعة، وهم أشخاص معلومين بالاسم، مستنكرًا ما قام به "الرقيب"، الموجود بالجريدة، وقراره بمنع العامود الخاص بمقال الكاتب الصحفى محمد أمين، من النشر لما يوجد به من آراء تتعارض مع سياسة الجريدة الآن.

 

عمرو أديب بـON E: شهادة أمان تنقذ أول أسرة مصرية بعد وفاة عائلها

 

كشف الإعلامى عمرو أديب، عن أول أسرة مستفيدة من شهادة أمان، ووفاة صاحبها، بعد بـ4 أيام فقط من تحريره لها.

 

وعرض أديب، فى برنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية ON E، صورة من الشيك الذى تم صرفه لأسرة المواطن عبد النبى، والذى يبلغ من العمر 36 عامًا، فور تقديمهم الأوراق الخاصة بوفاة عائلهم، موضحًا أن المتوفى كان قد قام بشراء وثيقة أمان، بقيمة 2500 جنيه، وقد حصلت أسرته المكونة من أم وأربعة أطفال على مبلغ 52 آلاف و280 جنيهًا.
 

وأشار أديب، إلى أهمية شهادة أمان، لكل المصريين غير المؤمن عليهم، حتى لا يتركوا أسرهم دون أى مصد للرزق، مناشدًا كل أصحاب العمل ومن ليس لهم أى نوع من التأمين الاجتماعى، أن يضعوا هذه الشهادة بعين الاعتبار لأهميتها فى الحفاظ على الأسر المصرية.

 

"التضامن": نصرف 12 مليار جنيه معاشات شهرية يستفيد منها 9 ملايين مواطن

 

قالت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إنه ما زالت المعاشات قليلة نسبيًا عن المتوسط المعهود، يرجع إلى أن الدولة قامت بتثبيت المعاشات عند الأجر الأساسى 500 جنيه، منذ 20 عامًا، وفق قانون المعاشات الصادر منذ عام 1975، ولم يتم العمل عليه منذ ذاك الوقت.

 

وأكدت والى، فى حوارها مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، أنه الذين يستفيدون من المعاشات فى مصر، يصل عددهم إلى 9 ملايين مواطن، ويتم صرف 12 مليار جنيه شهريًا فى شكل معاشات مستحقة من الدولة.

 

وأوضحت والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه فيما يتعلق بالحكم القضائى الصادر بعد ظهر أمس السبت، والخاص بأصحاب المعاشات، 80% من 5 علاوات، ولم يتم استلامه حتى الآن، مضيفًة أنه سيتم دراسته والعمل عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، وما يترتب على ذلك لوقوعها أمام المحكمة الدستورية منذ عامين تقريبًا.

 

وأضافت والى، أنه ضمن مشروع قانون المعاشات الجديد، والذى سيطرح  قريبًا على البرلمان، ليتم مناقشته، موضحًة أنه يتم الاستثمار الآمن لأموال الاشتراكات الخاصة بالمعاشات، ضمن ما يوفره الدستور المصرى، مؤكدًة أن هذه الأموال يحكمها ما ينص عليه القانون، وفق الآليات المنظمة لذلك.

 

غادة والى بـ"ON E": ارتفاع المعاشات من 44 لـ155 مليار جنيه سنويًا

 

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الأشخاص المستفيدين من منظومة المعاشات فى مصر، بدأت مستحقاتهم قليلة، ولكنها تزايدت متتالية أكثر من مرة حتى وصلت لـ155 مليار جنيه سنويًا.

 

وأوضحت والى، فى حوارها مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية ON E، أن المعاشات بدأت بـ44 مليار جنيه تقريبًا، ووصلت الآن إلى 155 مليار جنيه، موضحًة أن الدولة معاشاتها محدودة، لارتباطها بالمدخرات الخاصة بالأشخاص المؤمن عليهم على مدار سنوات عملهم.

 

وأكدت والى، أنه هناك منظومة جديدة يتم العمل عليها حاليًا، ودراستها لتقديمها لمجلس النواب، يسمح بزيادة الشريحة التأمينية للمؤمن عليه، لحصوله على معاش مجزى.

 

وأشارت والى، إلى أن مشروع قانون المعاشات الجديد، تم مراعاة حقوق ومصالح أصحاب المعاشات والذين وصلوا لـ9 ملايين صاحب معاش، جنبًا إلى جنب مع حقوق المؤمن عليهم، والذى يصل عددهم إلى 17.5 مليون مواطن، مضيفًة أنه سيتم طرح مشروع القانون الجديد للحوار المجتمعى، للوصول إلى أفضل آلية للإصلاح المجتمعى.

 
 

غادة والى بـ"ON E": دعم "تكافل وكرامة" للمواطنين يصل 17 مليار جنيه سنويًا

 

قالت الدكتورة غادة والى، إن مشروع تكافل وكرامة يقدر الدعم النقدى المشروط له بحوالى 17 مليار جنيه سنويًا، تستفيد منه الأسر التى لا تحصل على معاشات تأمينية، وليس لها مصدر دخل، ليصل عدد المستفيدين من المشروع 15 مليون مواطن تقريبًا.

 

وأشارت والى، فى حوارها مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، أن المخرج الحقيقى للأسر، ليس الدعم المشروط المقدم من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، من خلال مشروع تكافل وكرامة، وإنما هو العمل على خلق فرص عمل لعوائل هذه الأسر عن طريق برامج أخرى، ومنها التغطية التأمينية للمسنين فوق 65 سنة، وذوى الإعاقة التى تمنعهم عن العمل، سواء بالمعاشات الضمانية، أو معاش تكافل وكرامة، أو القانون 112 للعمالة الموسمية، تحت مظلة تأمينية وضمانية لغير القادرين عن العمل.

 

وأكدت والى، أن الوزارة معنية بالبحث عن هؤلاء، ولذلك يوجد 9 آلاف عضو يعملون بلجان المسائلة الاجتماعية على مستوى القرى، وهم المخولين بالبحث عن الأسر المستحقة للدعم النقدى، والوصول لهم.

 

وأوضحت والى، أنه تم الوصول لـ2 مليون، 250 ألف أسرة تقريبًا خلال عامين فقط، بينما وصلت الدولة على مدار 30 عامًا إلى مليون و600 ألف، من مستحق الدعم النقدى، مضيفةً إلى أنه فى حالة وجود أى حالات لم نتوصل إليها، فعليها التقدم إلى الوحدة الاجتماعية، لتسجيل البيانات.

 

وأشارت والى، أنه تم تسجيل 5.5 مليون مواطن ضمن قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، ولكن من يستحق فقط هو من يتم دعمه نقديًا، بمعاش تكافل وكرامة، والذى يصل به لـ1200 جنيه شهريًا، مؤكدة وجود تكاتف ملحوظ ما بين أجهزة الدولة والجهات المعنية بالأمر، والجمعيات الأهلية للعمل فى اتجاهات عدة على أرض الواقع، للوصول إلى الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل فى مصر، أيضًا بجانب العمل على توفير فرص عمل حقيقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

المعاشات وعمرو اديب

في عهد مبارك تم ضم وزارة التضامن الي وزارة الخرانة للاستيلاء علي اموال اصحاب المعاشات الغلابة ، والله يسامحه, اعتقد ان اموال التأمينات والمعاشات تسمح بزيادة المعاشات واقترح ان تتم زيادة المعاشات بنسبة اكبر للمعاشات اقل من 3 الاف جنية وبنسبة اقل لما يزيد عن 3 الاف, وعمرو اديب اعلامي صوته عالي ومزعج ، وبصراحة لا احب برامجه اما محمد موسي فيا ريت يكون موضوعي بشكل اكبر ، والله الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

عتاب لعمرو أديب ... وتحية لعماد الدين أديب ... مع حفظ الألقاب ..

لعمرو أديب ( لاتصادر كلمة ورغبة الشعب فلست وصياً عليه ) لعماد الدين أديب .. شكراً على عرضك للتضحية بالحياة فداءاً لرغبة الشعب .. إذن عليكما احترام كلمة الشعب .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اتمنى ان يتم صرف منحة لاصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان والعيد وفوز الرئيس بفترة رئاسية جديدة

المنحة ياريس كلمة يرددها الغلابة اصحاب المعاشات ويريدون سماعها فى خطاب الرئيس فى عيدالعمال القادم لبثلج سيادنه صدور اصحاب المعاشات بصرف منحة شهر اهه نوايا تسند الزير ويمكن تمويل هذه المنحة من مخصصات الادارة العليا بالجهات التى كانوا يعملوا فيها من فهم يجنوا ثمار ما زرعه هؤلاء الغلابة والمفروض يقسموا معاعم اللقمة مش يلهطوها كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

عفوا فرق كبير بين صالح سليم الفكر و الرؤية و الخطيب

عفوا فرق كبير بين صالح سليم الفكر و الرؤية و الخطيب المعتل صحيا و رؤيتة قاصرة شوبير اغتر قوى و يحتاج الى قرصة ودن الاهية تردة لصوابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة