"التضامن": نصرف 12 مليار جنيه معاشات شهرية يستفيد منها 9 ملايين مواطن

الأحد، 01 أبريل 2018 02:06 ص
"التضامن": نصرف 12 مليار جنيه معاشات شهرية يستفيد منها 9 ملايين مواطن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إنه ما زالت المعاشات قليلة نسبيًا عن المتوسط المعهود، يرجع إلى أن الدولة قامت بتثبيت المعاشات عند الأجر الأساسى 500 جنيه، منذ 20 عامًا، وفق قانون المعاشات الصادر منذ عام 1975، ولم يتم العمل عليه منذ ذاك الوقت.

 

وأكدت والى، فى حوارها مع الاعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، أنه الذين يستفيدون من المعاشات فى مصر، يصل عددهم إلى 9 ملايين مواطن، ويتم صرف 12 مليار جنيه شهريًا فى شكل معاشات مستحقة من الدولة.

 

وأوضحت والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه فيما يتعلق بالحكم القضائى الصادر بعد ظهر أمس السبت، والخاص بأصحاب المعاشات، 80% من 5 علاوات، ولم يتم استلامه حتى الآن، مضيفًة أنه سيتم دراسته والعمل عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، وما يترتب على ذلك لوقوعها أمام المحكمة الدستورية منذ عامين تقريبًا.

 

وأضافت والى، أنه ضمن مشروع قانون المعاشات الجديد، والذى سيطرح  قريبًا على البرلمان، ليتم مناقشته، موضحًة أنه يتم الاستثمار الآمن لأموال الاشتراكات الخاصة بالمعاشات، ضمن ما يوفره الدستور المصرى، مؤكدًة أن هذه الأموال يحكمها ما ينص عليه القانون، وفق الآليات المنظمة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محلل جرايد

٩ مليون مستفيد

انت وزيرة ليست عندك أي كفاءه و تابعت كلامك في برنامج عمرو اديب يا رب الريس يعين حد غيرك في التضامن لان شغلك مش عاجبنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة