خالد صلاح

هل تتوقع استخدام الرجل لاختبار الحمل؟.. تعرف على أسباب إجرائه

الأحد، 01 أبريل 2018 01:00 م
هل تتوقع استخدام الرجل لاختبار الحمل؟.. تعرف على أسباب إجرائه اختبار الحمل - أرشيفية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يعتبر اختبار الحمل للسيدات إجراء روتينيا للكشف عن وجود حمل أم لا، ولكن هل سمعت يومًا أنه يمكن أن يستخدمه الرجال؟.

 

وأوضحت الدكتورة أميرة على شرارة، طبيبة صيدلانية، أن الأمر غريب بالطبع على الكثير من الأشخاص، بسبب ارتباط اختبار الحمل دائما بالمرأة، لمعرفة هل هناك حمل أم لا؟، ولكن الذى لايعلمه الكثيرون أن هناك اختبار حمل للرجال، أيضًا وذلك للكشف عن وجود أورام سرطانية بالجسم أم لا .

 

وأشارت الطبيبة، إلى أن النتيجة الإيجابية لاختبار الحمل فى الرجال هى علامة مبدئية على سرطان الخصية، ويوجد أنواع عديدة من هذه الأورام ولكل نوع دلالة معينة، فمن الممكن ظهور نتيجة الاختبار سلبى مع وجود الورم،  فمثلًا الأورام التى تكون دلالتها هرمون HCG يظهر التحليل ايجابى، بينما الأنواع الأخرى تظهر نتيجة التحليل سلبى، وأنواع الأورام التى تكون دلالتها هرمون HCG، هى (ورم منوى،  سرطان الكظر، المشيمة).

 

وأكدت شرارة، على أن اختبار الحمل ليس شئ أساسى لإثبات الإصابة بالورم وإنما هو اختبار مبدئى، مشددة على أنه إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية لا يعنى عدم وجود ورم وإنما دليل على وجود نوع من الورم ليس يمكن اكتشافه من خلال اختبار الحمل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة