رئيس الوزراء لـ"اليوم السابع": إنهاء التدابير اللوجيستية لانتخابات الرئاسة بالمحافظات وفق الدستور والقانون.. وتسهيلات لتشجيع المواطنين على المشاركة.. ويؤكد: خفض عجز الموازنة لـ9.6 وإرسالها للبرلمان قبل آخر مارس

الجمعة، 09 مارس 2018 06:00 م
رئيس الوزراء لـ"اليوم السابع": إنهاء التدابير اللوجيستية لانتخابات الرئاسة بالمحافظات وفق الدستور والقانون.. وتسهيلات لتشجيع المواطنين على المشاركة.. ويؤكد: خفض عجز الموازنة لـ9.6 وإرسالها للبرلمان قبل آخر مارس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحكومة انتهت من استعداداتها اللازمة للانتخابات الرئاسية من حيث توفير وتدبير جميع الأمور اللوجستية المتعلقة بالعملية الانتخابية فى المحافظات وفقا للدستور والقانون، من حيث توفير المقرات الانتخابية والاستعدادات الأمنية.

 

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه أصدر تعليماته وتوجيهاته لجميع المحافظين والجهات المعنية بالتأكد من توفير الوسائل اللازمة للتسهيل على المواطنين، وتوفير تسهيلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان الانتخابية، مع مراعاة كبار السن ومتحدى الإعاقة والسيدات، وذلك تشجيعاً للمواطنين على المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات للتعبير عن إرادتهم الحرة فى الاختيار. 

201801280523442344

وأكد رئيس الوزراء أن هناك غرفة عمليات ستعمل على مدار الساعة من خلال مركز معلومات مجلس الوزراء للمتابعة، موضحا أنه سيجرى بنفسه اتصالات عبر الفيديو كونفرانس مع المحافظين خلال العملية الانتخابية لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

 

وحول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإحداث تغييرات جذرية فى طرق تخزين وجبات التغذية المدرسية، أكد رئيس الوزراء، أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء قامت بعده زيارات ميدانية للشركات والمصانع، التى تم التعاقد معها واعتمادها لتوفير وجبات التغذية المدرسية للمراحل الدراسية المختلفة، مؤكدا على اهتمام الحكومة بالارتقاء بمستوى التغذية المدرسية وتوفير الوجبات المدرسية بجميع المحافظات.

102248-الجلسة-العامة-البرلمان-(16)

وحول الموازنة العامة للدولة للعام 2018/2019، قال رئيس الوزراء أنه تم الانتهاء من المؤشرات الأولية وسيتم إرسالها لمجلس النواب قبل الموعد الدستورى المحدد لها نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن الملامح الرئيسية للموازنة تتضمن خفض عجز الموازنة حيث إنه من المقرر هذا العام أن يتراوح العجز ما بين 9.6% إلى 9.8% من الناتج المحلى والعام القادم أن يصل العجز إلى 8.5% إلى 8.7% وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وأن يصل معدل النمو العام المقبل إلى 6.0%.

 

وأكد أن الموازنة الجديدة أعطت الأولوية فيها للقطاعات التى تمس حياة المواطن المصرى بشكل رئيسى من تعليم وصحة وبرامج الحماية الاجتماعية بشكل عام؟.

 

الانتهاء-من-معاينة-مقار-لجان-الانتخابات-الرئاسية-فى-الشرقية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة