تفاصيل القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواشى بالإسماعيلية

الجمعة، 09 مارس 2018 08:54 ص
تفاصيل القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواشى بالإسماعيلية العميد أحمد عبد العزيز مدير مباحث الإسماعيلية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى جلسة شيطانية بين الأصدقاء الثلاثة، خططوا لتكوين تشكيل عصابى لسرقة المواشى من الأماكن البعيدة عن محل إقامتهم، حتى لا يتم كشفهم والقبض عليهم. واستقروا على سرقة المواشى من الحظائر المنتشرة بالأراضى الزراعية بدائرة مركز أبو صوير بالإسماعيلية.

واتفق المتهمين فيما بينهم أن يكون لهم عين فى المنطقة لمراقبة الحظائر ومعرفة من يقوم بالمبيت داخل مزرعته، ومن يترك المواشى الخاصة به داخل الحظائر، ويذهب الى بيته .

واستقروا على ضم أحد الأشخاص من أهالى القرية للانضمام إليهم فى التشكيل، حتى تصل إليهم تفاصيل الحظائر وأعداد المواشى المتواجده بها، ووقع الاختيار على صديقهم الذى يعمل موظف المقيم بالقرية، ليبدأ المتهمين فى تنفيذ مخططهم، ونجحوا فى ارتكاب الواقعة الأولى، ولم يقم صاحب الحظيره بالإبلاغ، كما نجحوا فى تنفيذ الواقعة الثانية، وقام صاحب الحظيره  بإبلاغ الشرطة التى تمكنت من القبض عليهم جميعا واستعادة المسروقات وتقديمهم للنيابة العامة التى قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز أبو صوير، قد تمكنت من القبض على  تشكيل عصابى يضم 3 عاطلين وموظف تخصصوا فى سرقة المواشى تحت تهديد السلاح وبحوزته 2 سلاح أبيض ورؤوس الماشية المبلغ بسرقتها .

كان اللواء محمد على حسين  مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من اللواء أحمد عبد العزيز مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ للعميد هشام مروان مأمور مركز أبو صوير من المواطن "ابراهيم السيد حسن"35 عاما مزارع ومقيم دائرة المركز، يفيد باكتشافه سرقة رأس ماشية من حظيرته، ولايتهم احد بالسرقة وتحرر المحضر  رقم 4571 لسنة 2017 جنح مركز أبو صوير.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد أحمد عبد العزيز مدير مباحث الإسماعيلية، وبرئاسة العميد مدحت منتصر رئيس مباحث المديرية، وضم الرائد أحمد عبد الله رئيس مباحث مركز أبو صوير ومعاونيه، وذلك سرعة ضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة واستعادة المسروقات.

توصلت تحريات فريق أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى يضم كلا من "محمد .ع.م"44 عاما عاطل ومقيم القرين شرقية مسجل شقى خطر تحت رقم 1779 فئة ب "مخدرات" والسابق اتهامه فى 12 قضية "مخدرات، وسرقة بالإكراه، سلاح بدون ترخيص، آداب عامة وضرب" و "محمود.م.م"30 عاما عاطل ومقيم نفس العنوان و"مجدى.م.ع"49 عاما عاطل ومقيم نفس العنوان والمتهم "ياسر.م.م"47 عاما موظف ومقيم دائرة مركز أبو صوير .

تمكن فريق البحث من القبض على المتهمين جميعهم وبحوزتهم 2 سلاح ابيض"مطواة"، و بمناقشتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم لسرقة المواشى، كما اعترفوا بقيامهم بسرقة رأسين من المواشى من احد المزارع بمنطقة أبو عياد دائرة مركز أبوصوير والخاصين بالمواطن "أحمد محمد جريش" مقيم دائرة مركز أبو صوير والذى لم يقم بتحرير محضر اثناء السرقة.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة