المصرى "شعلان" أسطورة السومو فى اليابان يكشف أسباب الاعتزال المفاجئ

الجمعة، 09 مارس 2018 09:48 م
المصرى "شعلان" أسطورة السومو فى اليابان يكشف أسباب الاعتزال المفاجئ عبد الرحمن شعلان
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المصرى عبد الرحمن شعلان، أسطورة السومو فى اليابان، اعتزال اللعبة، عقب الأزمة الأخيرة التى نشبت بينه وبين الاتحاد اليابانى للسومو، بعد تعرضه لحادث سيارة فى اليابان منتصف الأسبوع الحالى، فى الوقت الذى يمنع فيه قانون الاتحاد اليابانى للسومو اللاعبين المحترفين من قيادة السيارات .

 

وقال عبد الرحمن شعلان، أسطورة السومو فى اليابان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بخطاب رسمى للاتحاد اليابانى للسومو يطلب فيه اعتزال اللعبة، وهو ما وافق عليه الاتحاد اليابانى فى اجتماعه عصر اليوم .


وبدأت الأزمة أثناء خروج شعلان مع زوجته للتنزه فى أحد شوارع اليابان، وأثناء عودته كانت زوجته تقود السيارة لكنها تعرضت فجأة للدوار والشعور بالغثيان نتيجة الحمل، ليقرر هو قيادة السيارة بدلا من زوجته، خاصة أنه يحمل رخصة دولية، وذلك فى محاولة منه لتوصيلها لأقرب مستشفى، لكنه تعرض لحادث نتيجة تساقط الثلوج على جانبى الطريق، لتقوم الشرطة اليابانية بتحرير محضر ويتم تداول الأمر إعلاميا، ليصل للاتحاد اليابانى الذى اجتمع منتصف الأسبوع الماضى لمناقشة الأزمة .


وأكد شعلان أن القرار الأقرب من الاتحاد اليابانى كان إيقافه لمدة ستة أشهر أو خصم جزء من راتبه، لكنه قرر الاعتزال نهائيا، وقدم خطابا للاتحاد يطلب فيه اعتزال السومو، وهو ما وافق عليه الاتحاد اليابانى.


يذكر ان شعلان يتمتع بشعبية جارفة فى اليابان، واختارته الحكومية اليابانية منذ ثلاث سنوات ليكون على رأس مستقبلى السيسى أثناء زيارته الرئيس لليابان منذ ثلاث سنوات، فيما اختارته الحكومة المصرية كسفير مصر للسياحة فى دول شرق آسيا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لا حول ولا قوة إلا بالله

ربنا يعمل اللي فيه الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الفهلوة المصرية لا تنفع في اليابان

قرار اتحاد اللعبة بعدم السماح للاعبي السومو بقيادة السيارات لا بد ان له مبرراته التي ربما منها عدم تناسب حجم لاعبي السونو مع مساحة السيارات الداخلية و تأثير ذلك علي قيادة السيارات. لكن تبقي "الفهلوة" المصرية وحب كسر القوانين الي ان حدث ما كان متوقعا حدوثه. و مع مبررات مضحكة لا يمكن قبولها كان عليه ان يتقبل بصدر رحب العقوبات التي ستوقع عليه. و لكن العنجهية المصرية و العزة بالاثم دفعاه الي الاعتزال. حسنا فعلت علي الاقل لن ترتكب مزيدا من المخالفات الشرعية بلباس السومو الغير شرعي !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم احمد

خسارة لكن جنى على نفسه

للاسف الشديد كان امامه فرصة حقيقة ليصبح اشهر واكبر مصارع سومو في اليابان ويصل لدرجة اليوكوزونا أعلى مرتبة ادبية ومادية، لكن اصابه الغرور بعد ان احبه اليابانيون والمصريون واستقبله رئيس وزراء اليابان كأول مصارع عربي وافريقي، اصبح لايتمرن بعزم كما بدأ وارتكب العديد من المخالفات الجسيمة، لقد صعد بسرعة الصاروخ وتغلب على اثنين من اليوكوزونا ، بعدها بدأت رحلة الهبوط واستمرت وهو يعرف جيدا قوانين السومو جيدا وكان يجب عليه احترامها. لقد انكر في البداية انه كان يقود السيارة، لكن كاميرات الشرطة اثبتت العكس وهذا يعني انه كاذب وهذه جريمة كبري في اليابان. والسبب الذي ذكره ايضا غير صحيح. خسارة كبيرة لانسان يمتلك مقومات هائلة جسم رياضي، عضلات لكن للاسف الشديد مش ذكي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة