أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس القومى للمرأة يمنح درعا تكريميا لمسرحية "أحوال شخصية "

الجمعة، 09 مارس 2018 03:00 م
المجلس القومى للمرأة يمنح درعا تكريميا لمسرحية "أحوال شخصية " تكريم مسرحية احوال شخصية
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة درع المجلس إلى فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، تقديرا لاهتمام الفرقة بإنتاج مسرحية " أحوال شخصية " التي تطرح قضايا ومشكلات المرأة، وجاء ذلك عقب مشاهدة مايا مرسي للعرض أمس الخميس 8 مارس بمسرح أوبرا ملك، في احتفال خاص باليوم العالمي للمرأة .

 

من جانبه عبر المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب عن سعادته بتسلم درع القومي للمرأة الذي يتم تقديمه لعرض مسرحي للمرة الأولي في تاريخ المجلس القومي للمرأة بحسب تأكيد الدكتورة مايا مرسي التي شاركت في حضور مسرحية " أحوال شخصية " برفقة أعضاء المكتب الفني بالمجلس القومي للمرأة  .

 

وشهد العرض في هذه الليلة حضورا لافتا للجمهور "كامل العدد" إضافة إلى مجموعة من الفنانين، أبرزهم  الفنانة فاطمة محمد على ، وآخرين، كما تم تكريم مايا مرسي من قبل مسرح الشباب وفريق عمل العرض تقديرا لدورها في مساندة حقوق المرأة.

الدكتورة مايا مرسي والمخرج عادل حسان
الدكتورة مايا مرسي والمخرج عادل حسان

و في سياق متصل  أبدت د. مايا مرسي اعتزازها و فخرها  الشديد بالعرض المسرحي " أحوال شخصية" و الذي " فاق توقعاتها" بحسب  قولها، مؤكدة تفرده علي كافة المستويات و بالقضايا التي ناقشها العرض باحترافية تميز بها  فريق العمل.

يذكر أن عرض "أحوال شخصية" يتناول 4 حكايات نسائية من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التى تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات و طبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة فى المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة و هو منظور جديد يناقشه العرض،و هو من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين ، بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفي ، لمياء جعفر، راماج، ديكور و أزياء أحمد أسلمان،إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى ، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح ، إخراج أشرف حسنى، وتم افتتاحه مساء الخميس الماضي 1 مارس  بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة