خالد صلاح
}

وكيل "محلية البرلمان": يطالب وزارة الرى باستراتيجية لتوفير المياه

الجمعة، 09 مارس 2018 05:16 ص
وكيل "محلية البرلمان": يطالب وزارة الرى باستراتيجية لتوفير المياه النائب أحمد عبد الواحد
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

تقدم النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بسؤال للدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى و الموارد المائية، حول استراتيجية الوزارة لسد فجوة العجز المائى.

وأوضح عبد الواحد، لـ"اليوم السابع"، إن مصر تحتاج إلى 114 مليار متر مكعب من المياه، فما هى الاستراتيجية التى تتبعها الوزارة لتوفير هذه الحصة، متسائلا" لماذا لا تقوم الوزارة ببناء الحواجز على الطرقات فى المناطق التى تكثر فيها السيول فى فترات الشتاء؟، ولماذا لا تقوم بعمل مسح للكشف عن المياة الجوفية فى صحراء مصر؟، وماذا عن محطات معالجة المياة، وما هى السعة الانتاجية التى تعمل بها هذه المحطات؟، فنحن بحاجة إلى إنشاء المزيد من محطات المياه.

وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية، الوزارة بتنظيم حملات توعية لترشيد استهلاك المياه، مشيرا إلى أن ايضاح حقيقة الوضع للمواطنين وبيان التحدى المائى الذى تواجهه الدولة يزيد من الوعى ومن ثم ينعكس على سلوكهم، مشددا على ضرورة تشديد الرقابة على المحال التى تستخدم المياه النظيفة فى رش الشوارع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة