خالد صلاح
}

الصيادلة تطالب وزير الصحة بإجبار شركات الأدوية على سحب الدواء منتهى الصلاحية

الجمعة، 09 مارس 2018 12:57 ص
الصيادلة تطالب وزير الصحة بإجبار شركات الأدوية على سحب الدواء منتهى الصلاحية الدكتور محى عبيد النقيب العام للصيادلة
كتب كريم كشك
إضافة تعليق

طالب الدكتور محى عبيد، النقيب العام للصيادلة، وزير الصحة بإجبار أصحاب مصانع وشركات الأدوية، بسحب منتجاتهم الدوائية المنتهية الصلاحية، ومد المهلة المخصصة لذلك 6 أشهر أخرى، لرفع المعاناة عن صيادلة مصر.

وأوضح عبيد، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "مصر النهاردة" المذاع عبر القناة الأولى، أنه تم مخاطبة وزارة الصحة، بطلب مد أجل قرار سحب المصانع لجميع الأدوية المنتهية الصلاحية لهم، من الصيدليات دون قيد أو شرط خلال عام، لمدة 6 أشهر أخرى، لإلزام الشركات على سحب أدويتهم المنتهية من جميع الصيدليات مؤكدًا على الثزام جميع الصيدليين بالتحفظ على الأدوية فثور انتهاء صلاحيتها، وختمها "منتهى الصلاحية"، وفصلها عن السليمة، لعدم المسائلة القانونية فى حالة بيعها للمرضى إن ثبت ذلك.

وأشار النقيب العام للصيادلة، إلى أنه هناك قرار آخر من مجلس الوزراء يطالب بإلزام شركات الأدوية تنفيذ القرار الصادر، مضيفًا أن السلطة التنفيذية ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى، لم تقم بدورها الفعال بسحب هذه الأدوية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة