خالد صلاح

التطبيع الرياضى الحرام بين قطر وإسرائيل.. تل أبيب تشترى من قنوات "بى إن سبورت" حقوق بث مباريات كأس العالم لتذيعها مجاناً للإسرائيليين.. وتنظيم "الحميدين" يدعو جماهير إسرائيل لحضور مونديال 2022

الجمعة، 09 مارس 2018 02:02 ص
التطبيع الرياضى الحرام بين قطر وإسرائيل.. تل أبيب تشترى من قنوات "بى إن سبورت" حقوق بث مباريات كأس العالم لتذيعها مجاناً للإسرائيليين.. وتنظيم "الحميدين" يدعو جماهير إسرائيل لحضور مونديال 2022 العلم الاسرائيلى فى قطر وتميم


كتب- هاشم الفخرانى
إضافة تعليق

فى حلقة جديدة من مسلسل التطبيع الدافئ بين إسرائيل وقطر والذى تكشفت حلقاته منذ إعلان الرباعى العربى الذى يضم كلا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى 5 يونيو الماضى مقاطعته للدوحة الممول الأول والرئيسى للجماعات الإرهابية فى المنطقة ، اشترت هيئة البث الإذاعى والتلفزيونى فى إسرائيل من شبكة قنوات "بى –إن –سبورت" القطرية التى يرأس مجلس إداراتها ناصر الخليفى حقوق إذاعة مونديال كأس العالم للإسرائيليين ، حيث تحتكر القناة القطرية حقوق بث المونديال فى منطقة الشرق الأوسط .

 

وفى بيان لهيئة إذاعة البث فى إسرائيل ، قالت إنه سيتم بث مباريات المونديال على فضائية "مكان" الفضائية الإسرائيلية التي ستبث معظم مباريات كأس العالم عبر الأقمار الاصطناعية الإسرائيلية ومن بينها قمر عاموس.

 

مونديال كأس العالم 

وأكدت الهيئة أنها اقتنت حقوق بث المباريات حيث سيتمكن المهتمون من دو ل الجوار بمواكبة تحليلات طاقم الإعلاميين العرب باللغة العربية خلال البث ، وتشير تقارير إعلامية إلى أن إسرائيل اشترت حقوق بث المباريات بمبلغ وقدره 6 ملايين يورو.

 

العلاقات المشبوهة بين الدوحة وتل أبيب فى التطبيع الرياضى ، لم تقف عند حد ، فقبل أسبوع ذكر موقع"20" الرياضى الإسرائيلى أن وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بنيت، زعيم حزب "البيت اليهودى " المتطرف  تقدم بالشكر لإمارة قطر على حسن استقبالها لبعثة المنتخب الإسرائيلى لكرة اليد للمدارس الثانوية، حيث استضافة الدوحة بطولة العالم والتى أقيمت فى نهاية فبراير المنصرم.

 

 

وقال الموقع إن رئيس البعثة الإسرائيلية، توجه بالشكر كذلك للقطريين اللذين شجعوا منتخب إسرائيل عندما واجه منتخب بولندا وانتصر عليه، حيث حشد القطريين الجمهور لتشجيع المنتخب وأدى إلى حصوله على المركز الثالث فى البطولة .

 

وأكد الموقع أن مسئوليين قطريين حرصوا على التقاط صور تذكرية مع منتخب إسرائيل لكرة اليد لطلاب المرحلة الثانوية والذى نظمته الدوحة نهاية فبراير المنصرم.

 

وقال الموقع إن السلطات القطرية استقبلت منتخب إسرائيل لطلاب المرحلة الثانوية بحفاوة شديدة، وعقب حصول منتخب إسرائيل على المركز الثالث ضمن منافسات البطولة حرص المسئولين القطريين ومن بينهم رئيس اتحاد القطرى لكرة اليد على التقاط صور تذكارية مع اللاعبين الإسرائيليين والجهاز الفنى للمنتخب.

 

وأوضح الموقع أن المنتخب يضم طلاب من مستوطنات إسرائيلية ابرزها مستوطنة ريشون لتصيون وهى من أقدم المستوطنات التى تم إنشاءها على أرض فلسطين.

 

فى المقابل ، قال حسن الحمادى مسئول البنى التحتية فى قطر وبناء ملاعب كأس العالم التى ستستضيف مونديال كأس العالم 2022 إن الإسرائيليين مرحب بهم فى الدوحة لمشاهدة الفرق التى ستشارك فى المونديال.

 

وأضاف، فى حوار مع موقع "سبورت وان" الرياضى الإسرائيلى، أنه على الرغم من عدم تأهل المنتخب الإسرائيلى إلى المونديال إلا أن الجماهير الإسرائيلية مرحب بهم لمشاهدة المونديال ومشاهدة الاحتفالات التى ستقام فى الافتتاح.

 

وأوضح أنه سيتم تحديد عدد من التذاكر للمشجعين الإسرائيليين، كما أن قطر لن تمانع من دخول المثليين جنسيا لمشاهدة المونديال القطرى.

 

وتأتى تصريحات "الحمادى" فى أعقاب تقارير غربية بسحب تنظيم المونديال من قطر 2022 عقب تهم بالفساد وانتهاك حقوق الإنسان للعمالة الوافدة من الهند وبنجلادش.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة