خالد صلاح
}

إنشاء تحالف "معا لمحاربة الأمراض غير المعدية"..والعوامل المسببة للإصابة

الجمعة، 09 مارس 2018 12:00 ص
إنشاء تحالف "معا لمحاربة الأمراض غير المعدية"..والعوامل المسببة للإصابة افتتاح مؤتمر جمعية الدلتا للسكرى
كتبت أمل علام
إضافة تعليق

أعلن مؤتمر صعيد مصر للسكرى والذى يعقد بالتعاون مع المجموعة الأسيوية للسكرى، عن تأسيس تحالف الأمراض الغير المعدية، و الذى من المقرر أن يضم 15 جمعية على الأقل تعمل فى مجال الوقاية من الأمراض غير المعدية بعد أن تم إنشاء التحالف المصرى للأمراض غير المعدية، و الذى يضم جمعية القلب المصرية، وجمعية صعيد مصر للسكرى ،و مؤسسة صحة مصر، والجمعية المصرية لدراسات السمنة، والجمعية المصرية للتغذية الإكلينيكية.

وقال الدكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنة ومنسق التحالف، أنه سيتم عقد اجتماع لأعضاء التحالف لتوسيع العضوية لتشمل كل من يريد المشاركة الفعالة فى هذا المجال من أجل مكافحة الأمراض غير المعدية ، كما أنه سيتم عقد اجتماع لمجموعه السكرى الآسيوية، واجتماع للاتحاد الدولى للسكر خاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف الدكتور وائل صفوت، إن الحملة التى تم شنها ضد فيروس سى كانت ناجحة للغاية والتي بدأت بالجمعيات الأهلية ثم دعمتهم الدولة، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك دورا كبيرا للجمعيات الأهلية ورجال الأعمال من أجل مكافحة الأمراض غير المعدية.

وقال نرفع شعار "معا لمحاربة الأمراض غير المعدية"، مؤكدا إن هناك 4 أمراض ترتبط بعدد من العوامل الأكثر خطورة والمسببة لهذه الأمراض، وهى التدخين، والسمنة، والكحول  وعدم ممارسة الرياضة.

 من جانبه طالب الدكتور هاني راجى أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومى، ممثلا عن الجمعية المصرية لأمراض القلب، بضرورة منع التدخين فى المصالح الحكومية والمستشفيات باعتبار أن التدخين أحد المسببات الهامة للإصابة بأمراض القلب.

وأضاف الدكتور محمد مشاحيت أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب الفيوم، إن عدد مرضى السكر فى مصر أعلى بكثير من دول العالم الأخرى، موضحا إننا نحاول أن نعرف عوامل الخطورة لكى نتغلب على هذه الأمراض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة