محافظ كفرالشيخ يتفقد موقع إنشاء موقف أتوبيس النقل الداخلى ووحدة الرصف

الخميس، 08 مارس 2018 04:24 م
محافظ كفرالشيخ يتفقد موقع إنشاء موقف أتوبيس النقل الداخلى ووحدة الرصف محافظ كفر الشيخ يتفقد عدد من المشروعات
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، نقل مضبوطات المركبات إلى شونة ضبطيات المرور الجديدة بشرق المدينة، حيث تم الانتهاء من أعمال تجهيز أرض شونة المرور، وتسوية بطبقة السن، وبناء السور الخارجى وأبراج المراقبة وتقسيمها إلى ثلاث قطاعات رئيسية لنقل جميع مضبوطات المرور بالشون الفرعية إليها.

 

 

كما تفقد محافظ كفر الشيخ، موقع إنشاء موقف مشروع أتوبيسات النقل الداخلي الجديد بجوار شونة المرور الجديدة، بشرق مدينة كفرالشيخ، على مساحة 9000 م2. وكذلك موقع محطة الخلط الأسفلتية الجديدة بمدينة كفرالشيخ بطاقة إنتاجية 120 طن/ ساعة والتى يتم نقل محطة الأسفلت الجديدة والقديمة إليها بشرق مدينة كفرالشيح، وذلك بحضور اللواء ممدوح السعيد مشرف عام المشروعات، والمهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ رئيس مدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

جاء ذلك بحضور اللواء ممدوح السعيد مشرف عام المشروعات، والمهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ رئيس مدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

قال محافظ كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء من تجهيز شونة المرور الجديدة، وتسويتها بالطبقة النهائية بالسن، على مساحة 27 ألف متر مربع عبارة عن 1000 متر طول بعرض 27 متراً، وبارتفاع 2200 سم، ويتم حاليا نقل جميع ضبطيات سيارات المرور من الشون الفرعية بالمدينة، إلى الشونة الرئيسية الجديدة.

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم تجهيز أرض الشونة الجديدة وبناء سور خارجى عليها ومراقبتها بالكاميرات وتأمينها للحفاظ على مختلف المضبوطات من المركبات، لافتًا إلى أن هذا يأتي فى ضوء الاهتمام بتعظيم الاستفادة من الأراضى والمساحات غير المستغلة للنفع العام، حيث سيتم إقامة مشروعات نفع عام في موقع الشون القديمة داخل مدينة كفرالشيخ.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن محطة الخلط الإسفلتية الجديدة بشرق المدينة ستعمل بطاقة إنتاجية 120 طن/ ساعة وجارى حاليا نقل جميع معدات محطة الأسفلت الجديدة والقديمة الى هذا الموقع الجديد بشرق مدينة كفرالشيح، بجوار الشونة الرئيسية للمرور، واستغلال المكان القديم في اقامة المشروعات التنموية ذات النفع العام، وحل مشكلة دخول وخروج السيارات لوحدة الرصف، بعيداً عن تقاطع ميدان المرور، ودعمها بالمعدات الجديدة .

 

أكد محافظ كفرالشيخ، إن مشروع الرصف ضمن مشروعات تنمية الموارد بالمحافظة، ويكون مشروعاً متكاملًا لتنفيذ أعمال الرصف بدائرة المحافظة، والذي تم استحداثه في الفترة الأخيرة وتطويره لتعظيم وتنمية موارد المحافظة، ويعمل بكامل طاقته بعد تطوير المحطة القديمة ونقلها إلى الموقع الجديد، ليأتى هذا ضمن خطة المحافظة لاستثمار المواقع الغير مستغلة لصالح التنمية بكفرالشيخ.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم توفير جميع المرافق من كهرباء وصرف ومياه للموقف بجانب المبنى الإدارى وغرفة حراسة، وذلك لاستيعاب 100 أتوبيس جديد بمشروع النقل الداخلى الجديد والذى تم توفير 50 أتوبيس مكيف ومراقب بالكاميرات لنقل الركاب من المراكز والمدن إلى عاصمة المحافظة، خلال شهر، وتوفير نقل جماعي داخلي يجوب أحياء المدينة، بالتعريفة الحالية المقررة بنفس هذه الخطوط المقررة بين المدن وعاصمة المحافظة، وذلك لتخفيف الزحام الذي تشهده المدن في التوجه لمدينة كفر الشيخ والعودة منها، خاصة طلاب وطالبات الجامعة وبخاصة خلال فترات الامتحانات.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن الـ 50 ميني باص، كمرحلة أولى بتكلفة 50 مليون جنيه شاملة المواقف المخصصة للمشروع، بالمدن وعاصمة المحافظة، وسوف يتم زيادة العدد إلى 100 باص على مراحل، على أن يستوعب كل ميني باص 27 راكباً، موديل 2018 مزودة بكاميرات مراقبة ومكيفة، لتحقيق كافة ضمانات الأمان للركاب، ولتخفيف المعاناة عن المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تشغيل الشباب فى هذا المشروع من خلال القطاع الخاص، وسيتم توزيع سيارات المينى باص على المراكز والمدن بدائرة المحافظة طبقاً لاحتياجات كل مركز.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن هذا المشروع يضع حلا نهائيا لمشكلة الزحام في نقل طلبة جامعة كفرالشيخ، من المدن المختلفة إلى عاصمة المحافظة، وبخاصة خلال أيام الامتحانات مراعاة لاحتياجاتهم، وتأمين وصولهم في المواعيد المحددة دون تأخير، وتحسين خدمات النقل الجماعي للمواطنين بدائرة المحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة