أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة القاهرة: مصر تواجه الإرهاب على مستويات عديدة

الخميس، 08 مارس 2018 04:22 م
رئيس جامعة القاهرة: مصر تواجه الإرهاب على مستويات عديدة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، محاضرة بكلية القادة والأركان، بعنوان: "كيف يفكر الإرهابى" بحضور ضباط من 37 دولة عربية وأجنبية.
 
وأوضح الخشت، خلال المحاضرة، صفات ومراحل تفكير الإرهابى، وقسم الشخصية الإرهابية لخمسة أنماط، موضحاً الأخطاء المعرفية التى يقع فيها الإرهابى.
 
وتطرق رئيس جامعة القاهرة، خلال المحاضرة، إلى أنواع الإرهاب وطرق مقاومته، وكيفية التعامل معه، كما قسم العقول إلى نوعين، العقل الجامد والعقل المتطور .
 
وأكد الخشت، ضرورة معرفة سمات شخصية الإرهابى وطريقته فى التفكير، مشيرا إلى أن عدم معرفة طريقة تفكير الإرهابى يؤدى للفشل فى مواجهته، وقال إن هذا الفشل استمر لعشرات السنين، لكن مصر الفترة الحالية تنجح فى مواجهتة، على مستويات عديدة، أبرزها وضع الدولة الإرهابية فى مقابل الدولة الوطنية الواحدة القوية التى تمثل الاستمرار للدولة المصرية العريقة فى مقابل دولة مزعومة تسمى الدولة الإسلامية.
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن التفكير المتطرف يهدم ليبنى شيئاً وهمياً حتى لو كان على حساب الناس والمجتمع والدولة، كما يزعمه هذا الفكر المتطرف عن الدولة الإسلامية، وهو يعتمد على فكرة الضربة العمياء التى لا تستند على مبادئ أخلاقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

يا معالي وزير التعليم العالي.... يا سياده رئيس الرقابه الاداريه

الجامعات والمعاهد والمراكز البحثيه بها قيادات من الاخوان والمتعاطفين مع فكرهم ممن يشغلون وظائف اداريه ورؤساء اقسام ولجان... وتوجهاتهم في السر والعلن غالبا ما تكون ضد المصلحه الوطنيه ... فهل حان الوقت لاتخاذ اللازم؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة