أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير عقارى: 200 مليار جنيه استثمارات متوقعة بقطاع التشييد خلال 5 سنوات

الخميس، 08 مارس 2018 02:00 ص
خبير عقارى: 200 مليار جنيه استثمارات متوقعة بقطاع التشييد خلال 5 سنوات المهندس محمد البستانى رئيس شركة البستانى للاستثمار العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد البستانى، الخبير العقارى، إن هناك دراسة تؤكد أن قيمة الاستثمارات التى سيتم ضخها فى مشروعات التشييد والبناء والبنية التحتية بالدولة تقدر بتريليون جنيه خلال 5 سنوات، وبمعدل 200 مليار جنيه سنويًا.

وأضاف أن وزارة الإسكان أكدت استحواذها على 150 مليار جنيه من قيمة الاستثمارات بالمشروعات السكنية التى يتم تنفيذها، فى حين تتمثل باقى المشروعات فى تنمية سيناء والمنطقة اللوجستية بقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وتنمية منطقة الأقصر والصعيد وأسيوط والعلمين.

وأشار إلى أن البنوك تساهم فى تنفيذ هذه المشروعات من خلال عمليات التمويل التى تشارك بها فى المشروعات الكبرى بالدولة، موضحًا أن تنفيذ غالبية المشروعات مرتبط بشكل كبير بمشاركة قطاع البنوك فى عمليات التمويل وفق بنودها واشتراطاتها التى تستهدف من خلالها ضمان نجاح المشروع .

وأوضح أن ارتفاع الفائدة تعطل مسار التنمية الصناعية، وبالنسبة للمستثمرين فكل مستثمر يحاول أن يقلل تكلفة التمويل قدر الإمكان، وبالتالى فإن متوسط العائد كلما قل فإن المستثمر يستطيع أن يحقق معدلات ربح مرتفعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة