بحضور منظمة الصحة العالمية..

انطلاق مؤتمر جمعية صعيد مصر لمرض السكرى بالتعاون مع المجموعة الآسيوية

الخميس، 08 مارس 2018 08:29 م
انطلاق مؤتمر جمعية صعيد مصر لمرض السكرى بالتعاون مع المجموعة الآسيوية   جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مساء اليوم  المؤتمر الـ13 لجمعية صعيد مصر للسكرى، بالتعاون مع المؤتمر السادس للمجموعة الآسيوية لدراسة مرض السكري، بحضور منظمة الصحة العالمية ، ووزارة الصحة، وتحالف الأمراض غير المعدية، والذى يعقد فى الفترة من 8 إلى 11 مارس الجارى بالقاهرة، برئاسة الدكتور عادل السيد أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب سوهاج،الرئيس السابق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس الحالي للمجموعة الآسيوية لدراسة السكر، وبحضور أعضاء من الهند ،وبنجلاديش ،وباكستان، وأفغانستان وجميع دول العالم.

شارك فى المؤتمر 150 طبيب من مختلف دول العالم من الخبراء الأجانب ،موضحا أن المؤتمر يناقش كل ما يتعلق بمرض السكر .

وقال الدكتور عادل السيد، أن المؤتمر يركز على كيفية التعاون لمواجهة مشكلة مرض السكر بمشاركة منظمة الصحة العالمية ،ووزارة الصحة وتحالف الأمراض غير المعدية ،موضحا أن المؤتمر يناقش السمنة ومعدلات انتشارها فى المنطقة العربية والأسيوية وعلاقتها بمرض السكر ،حيث تعتبر السمنة هى المؤشر الأساسى لانتشار مرض السكر، وبمجرد زيادة السمنة تزداد معدلات انتشار المرض حيث أن هناك تحالف الأمراض غير المعدية.

وقال إن المؤتمر يعقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة المجموعة الآسيوية للسكري ، والتى تضم أكثر من 15 دوله ،و بمشاركه أطباء من منطقه الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ، و بالتنسيق مع تحالف الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة و السكان ،و المكتب الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 100 طبيب من دول شرق آسيا ،و 20 طبيب من سوريا إلى جانب أكثر من 400 طبيب من محافظات وجامعات مصر المختلفة.

من جانبها قالت الدكتورة لبنى التونى أستاذ ورئيس قسم الباطنة والغدد بطب أسيوط، أنه تم عقد دوره تدريبيه على هامش المؤتمر للمهتمين بالغدد الصماء و كذلك ورشه عمل عن سكر الحمل .

وأشار الدكتور خالد الحديدى أستاذ الباطنة والسكر بطب بنى سويف إلى أنه كان قد سبق انعقاد المؤتمر ورشه عمل عن القدم السكري بوحدة القدم السكرى بجامعه المنصورة لعدد 15من الأطباء الأجانب،و5 أطباء من جامعات الصعيد لرفع كفاءة التعامل مع مرضى القدم السكر.

وأضاف الدكتور محمد مشاحيت أستاذ الباطنة والسكر بطب الفيوم ، أن المؤتمر ناقش  كل ما هو جديد فى مجال السكر و الغدد الصماء، وكذلك سيتم عرض تجربه بنجلاديش الرائدة فى التعاون المثمر بين جمعيه السكر فى بنجلاديش و جمعية صعيد مصر للسكرى، و كيفية خلق آلية تجعل من جمعيات السكر فى مصر كيان أكثر فائدة من الوضع الحالي.

DSC_0033
 
DSC_0036
 
DSC_0037
 
DSC_0039
 
DSC_0039_1
 
DSC_0043
 
DSC_0051
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة