البابا تواضروس يترأس صلوات الجنازة على جثمان الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد

الخميس، 08 مارس 2018 10:39 ص
البابا تواضروس يترأس صلوات الجنازة على جثمان الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد البابا تواضروس الثانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات الجنازة على جثمان الأنبا بقطر أسقف عام الوادى الجديد والواحات بالكنيسة البطرسية بالعباسية بحضور أساقفة من المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأباء الكهنة ومجموعة كبير من الشعب.

وتوفي الأنبا بقطر، راعى إبراشية وأسقف عام كنائس الوادي الجديد في 17 فبراير الماضى داخل أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية أثناء رحلة للعلاج هناك عن عمر ناهز الـ 65 عامًا، حيث كان يعانى من عدة أمراض وتعرض لوعكات صحية متكررة خلال الآونة الأخيرة، وسافر للخارج لتلقى العلاج، ولكنه فارق الحياة.

يذكر أن البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية كان قد عين الأنبا بقطر أسقفا عاما للوادى الجديد فى 2015 ثم رسمه أسقفا لايبارشية الوادى الجديد والواحات فى يونيو 2016 وهو أول أسقف للوادى الجديد منذ ثمانية قرون حيث كان آخر اسقف لها يحمل اسم بقطر أيضا.

والأسقف الراحل ولد عام 1953 فى الأقصر باسم سمعان فخرى سمعان، وتخرج من كلية الهندسة جامعة المنيا عام 1976 وترهبن عام 1980 بدير المحرق بأسيوط باسم الراهب بيشوى المحرقى وكان يخدم في كنائس منطقة الوادى الجديد والواحات منذ عام 1998 بتكليف من البابا الراحل شنوده الثالث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة