الآلاف يشيعون جنازة الأنبا فام أسقف مطرانية طما بسوهاج

الخميس، 08 مارس 2018 07:22 م
الآلاف يشيعون جنازة الأنبا فام أسقف مطرانية طما بسوهاج تشييع جنازة الأنبا فام بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن الآلاف من أهالى مدينة طما من الأقباط والمسلمين قد شاركوا اليوم الخميس، فى مراسم صلاة الجنازة على الفقيد الراحل نيافة الأنبا فام أسقف مطرانية طما، وذلك بمقر كاتدرائية الشهيد أبو فام بطما، بحضور أعضاء مجلس النواب عن مركز طما النائب صلاح عقيل والنائب نور عبد الرزاق، والنائب مصطفى حسين أبو دومة، ومدير مكتب المحافظ، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ورؤساء الوحدات المحلية لمركزى طما وأخميم والقيادات الأمنية والتنفيذية والأهالى، وسط إجراءات أمنية لتأمين المشاركين وتيسير حركة المرور، نظرا للإقبال الشديد من الأهالى للمشاركة فى تشييع الفقيد.
 
وعقب الانتهاء من مراسم أداء صلاة الجنازة، تم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير فى موكب حاشد ضم الآلاف من المسلمين والأقباط من أهالى مركز طما والمدن المجاورة، حيث تم دفنه بدير القديس يسى ميخائيل بأم دومة، وسوف يقام العزاء اليوم ولمدة يوم واحد بكنيسة الشهيد أبوفام بطما.
 
وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق مع إيبراشية طما والجهات المعنية لتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات الخاصة بمراسم صلاة الجنازة وتشييع الفقيد إلى مثواه الأخير وإقامة العزاء.
 
وتقدم عبد المنعم بخالص العزاء والمواساة للكنيسة والشعب السوهاجى، فى وفاة الأنبا فام، داعيًا المولى أن يتغمده برحمته، مؤكدًا أن الفقيد كان مثالًا يحتذى به فى الوطنية والتعاون والعمل على إرثاء مبادئ المحبة والتسامح بين أهالى محافظة سوهاج.
 
ويذكر أن المحافظ قد شارك أمس فى مراسم أداء صلاة الجنازة على الراحل الأنبا فام أسقف مطرانية طما، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية وأعضاء المجمع المقدس.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة