افتتاح أول مستشفى رقمية متخصصة فى المسالك البولية والكلى بالإسكندرية

الخميس، 08 مارس 2018 08:35 م
افتتاح أول مستشفى رقمية متخصصة فى المسالك البولية والكلى بالإسكندرية  زراعه الكلى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح دكتورسيف الإسلام محمود دكتور المسالك والكلى بجامعة الإسكندرية، أول مستشفى إلكترونى، متخصصة بالكلى والمسالك البولية، تعتمد على نظام إلكترونى فى جميع التخصصات بداية من ملف المريض حتى تقارير وتعليقات الأطباء والتمريض الإلكترونى.

 

وابتكرت المستشفى الجزء الإلكترونى، والذى يعمل من خلال شاشات خاصة تظهر تفاصيل الحالة المرضية.

 

 كما أعلنت المستشفى التزامها بالجانب الخيرى والإنسانى من خلال صندوق لعلاج الحالات الغير قادرة، تحت إشراف وزارة الصحة، والتضامن الاجتماعى، يتم من خلاله الحصول على أموال من الأطباء ورجال الأعمال والقادرين، ووضعه فى الصندوق، للإنفاق على المرضى غير القادرين.

 

وأوضحت المستشفى استعدادها لإنشاء جراحات زرع الكلى، معلنين انتظارهم موافقات وزارة الصحة والتصاريح الخاصة بذلك.

 

كما تم تخصيص قسم الأطفال بالمستشفى للكلى خاصة وأن مستشفى الشاطبى هى الوحيدة التى تحتوى على قسم للأطفال، الذى يحتاج إلى أجهزة خاصة تختلف عن الأجهزة التى يستخدمها كبار السن.

 

يذكر أن مستشفى الإسكندرية للكلى والمسالك البوليّة، هى شركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون الاستثمار رقم 8 الصادر سنة 1997، وعنوانها: الإسكندرية - سموحة الجديدة - أبيس - أول طريق القاهرة الزراعى.

 

ويعد المشروع شديد التميز بالتزامه بالمعايير الدولية مستهدفاً الحصول على اعتماد دولى، وقد تم مراعاة هذه المعايير فى البناء والبنية التحتية والأجهزة ونُظم العمل جميعاً التى تتم على أحدث مستوى، من ذلك غرف العمليات بنظام الكابسولة مدعمة بوحدة تعقيم متقدمة وهى مجهزة لكافة العمليات الجراحية وجراحات المناظير المتعلقة بالكلى والبروستاتا، من ذلك أيضاً واحدة الغسيل الكلوى والتى ستكون حدثاً فى ذاتها فى مصر لتطبيق التعقيم الحرارى كما تنص المعايير الدولية. 

 

كذلك فهناك وحدة تفتيت الحصوات المتميزة والتى يمكنها التعامل مع الحصوات التى لا تظهر فى الأشعة العادية وهذه خدمة نادرة فى مصر، وهى مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لشريحة متنامية من المرضى تبحث عن خدمة متميزة ومتطورة فى مصر والمنطقة العربية وأفريقيا، وهو بهذا يمثل إضافة علمية ومهنية واقتصادية للوطن.

 

ومستشفى الإسكندرية للكلى والمسالك البولية مجهز ليقدم خدمة راقية وفوق التخصصية (أطفال، أورام، مناظير، إضطرابات الجهاز البولى الوظيفية، ذكورة، تفتيت، غسيل كلوى الخ). ويقوم بذلك نخبة متميزة من أساتذة واستشارى المسالك البولية وأمراض الكلى فى مصر

 

وتتميز العيادات الخارجية بالتخصص الدقيق فتوجد، على سبيل المثال، عيادة لأمراض الكلى والمسالك البولية للأطفال مجهزة بمنطقة ترفيهية، وتوجد عيادة متخصصة للوقاية من الحصوات يدعمها معمل شديد التطور لتحليل الحصوات، وتقدم منطقة العيادات أيضاً خدمات متنوعة كدراسة ديناميكية التبول مدعومة بالفيديو ومناظير الفيديو التشخيصية.

 

أما القسم الداخلى بمستشفى الإسكندرية للكلى والمسالك البولية فقد تم تصميمه وتنفيذه على نحو شديد الرقى، ويضم حجرات مزدوجة ومنفردة كما أن هناك قسم خاص للأطفال مزوّد بمنطقة ترفيهية داخلية وأخرى بالهواء الطلق، ثم أن هناك عدداً من الأجنحة شديدة الفخامة بما يناسب طالبى هذا المستوى من الضيافة. 

 

و المستشفى تقدم خدمة متكاملة (+أشعة، تحاليل، صيدلية، صيدلة إكلينيكية، غسيل كلوى، تعليم للمرضى وأسرهم...الخ) وتدعم المستشفى فى ذلك مجموعة من الخدمات الأساسية كوحدة تعقيم عالية المستوى ومصممة وفقاً للمعايير العلمية السليمة والقادرة على التعامل بكفاءة وأمان مع كافة أنواع الأجهزة الدقيقة والحساسة. وهناك المغسلة والمصممة بدائرة عمل سليمة لتجنب التلوث ونقل العدوى. أما المطبخ فقد تم تصميمه وتنفيذه ببذخ يسمح بخدمة راقية وصحية لرواد المستشفى تحت إشراف استشارى التغذية بالمستشفى

 

ويعمل القائمون على المستشفى أن تكون مستشفى رقمى (بلا أوراق/ paperless) وهذا ما يسمح بتوثيق مستمر ومراقبة فعالة للعملية الطبية، ومن ثَمّ بمستوى طبى رفيع وإمكانيات متراكمة للتطوير والبحث العلمى. لذلك كله، ففى المستشفى استثمار جدى فى النظم المعلوماتية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

امي تم بجرح لبها في الكلي عميق

انا امي عندها نزيف من الكلي عند عمل الفحصات علي الكلي المزروعة احد الاطباء تم بعمل فاتحة عميقة بالكلي برجاء الرد السريع و نحن في مستشفي الميري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة