58 % ارتفاعا فى معدل الاعتقال المتعلق بالإرهاب فى بريطانيا عام 2017

الخميس، 08 مارس 2018 02:50 م
58 % ارتفاعا فى معدل الاعتقال المتعلق بالإرهاب فى بريطانيا عام 2017 الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع أعداد الأشخاص الذين أُلقى إلقاء القبض عليهم للاشتباه فى صلتهم بأعمال إرهابية فى المملكة المتحدة بنسبة 58%، حيث سجلت رقمًا قياسيًا بلغ نحو 412 حالة اعتقال فى العام الماضى، وتعد واحدة من أكثر الفترات المكثفة فى شن الهجمات الإرهابية خلال الوقت الراهن فى بريطانيا.

وذكرت صحيفة (جارديان) البريطانية - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس - أنه وفقًا للإحصائيات الربع سنوية لوزارة الداخلية، تم تنفيذ 412 عملية اعتقال فى العام الماضى مقارنة بـ261 عملية اعتقال ذات صلة بجرائم إرهابية فى العام الأسبق.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأرقام المسجلة تشمل 12 متهمًا تم اعتقالهم فى هجمات ويستمنستر فى مارس الماضي، إلى جانب 23 شخصًا لهم صلة بهجوم مانشستر فى مايو الماضي، و21 شخصًا اَخر ذات صلة بهجوم جسر لندن فى يونيو الماضى، كما ألقى القبض على سبعة آخرين فيما يتعلق بالهجوم على محطة بارسونز الخضراء فى شهر سبتمبر الماضى.

وأضافت أن الأرقام الأخيرة تشير إلى أنه بحلول نهاية عام 2017، كان هناك 224 سجينًا إرهابيًا داخل السجون البريطانية؛ أى بزيادة تقدر بنحو 24% أو 43% عن العام الأسبق، مع استمرار الاتجاه التصاعدى الذى شهدته السنوات الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة